هكذا تعد منزلك لاستقبال الربيع

هكذا تعد منزلك لاستقبال الربيع

هكذا تعد منزلك لاستقبال الربيع

يحرص البعض على استقبال فصل الربيع بشكل مختلف، وذلك من خلال القيام ببعض التغييرات البسيطة، لا تنطوي هذه التغييرات على الشخص فحسب، وإنما على الاماكن المحيطه به أيضا، وأولهم المنزل، نقدم لك أبرز التغييرات والأمور التي عليك القيام بها لتدخل الربيع الى منزلك، وتحافظ على نظافته وهو الامر الاهم:

ابدأ في غرفة الغسيل

ابدأ في غرفة الغسيل

في هذه المرحلة تبدأ في توضيب خزانتك وتحضير ملابس الربيع، احرص على غسلها ومن ثم تجفيفها في الهواء الطلق قبل ارتدائها. إذا كنت تعتقد ان الغسالة من أنظف الأماكن في منزلك، فانت مخطئ. يمكن لغسل الملابس القذرة ملء غسالتك بالبكتيريا والفيروسات. للحفاظ على نظافتها، يوصى بتشغيل الغسالة فارغة مع كوب من المبيض مرة واحدة في الأسبوع، لقتل الجراثيم.

المطبخ

المطبخ

يعتبر حوض المطبخ من الأماكن الأكثر جاذبية للبكتيريا في المنزل، وخاصة اسفنجة المطبخ. البكتيريا من اللحوم النيئة وغيرها من الأطعمة تنمو في بالوعة المطبخ. افركه بالمطهر يوميا. وإذا كانت الاسفنجة رطبة ضعها في الميكروويف لمدة دقيقتين كل يوم للمساعدة في قتل بكتيريا الإشريكية القولونية (E.coli) والسالمونيلا الكامنة هناك. قم بفتح النوافذ لتهوية المكان وتتمتع بأجواء الربيع.

تنظيف الحمام

تنظيف الحمام

يمكنك تنظيف الحمام عن طريق خلط ملعقتين من سائل الاطباق مع الماء الدافئ. استخدم هذا للحوض، البالوعة، الأرضيات والدش. يمكنك  الاستعانة بصودا الخبز للتخلص من العلامات في الحوض. قم بتنظيف الجدران بعد كل استحمام، فهذا يساعد على وقف العفن ويمنع نموه.

غرفة النوم

غرفة النوم

ستحتاج الى تبديل الملفات والتخلص من الملاحف الشتوية، التي عليك غسلها قبل ان تخبئها للموسم القادم، وعليك ايضا غسل الملفات الربيعية قبل استخدامها. اغسل جميع معدات السرير مرة واحدة في الأسبوع على الأقل في الماء الساخن، كرر ذلك في حالة كنت مريض، أنت أو شخص ما ينام في الغرفة. لا تتناول أية نوع من الطعام في غرفة النوم اذ ان فتات الأكل يجذب العفن والبكتيريا.

غرفة الجلوس

غرفة الجلوس

تنتشر فيها الكثير من الجراثيم خاصة في الأغراض التي في متناول يد الجميع مثل الهواتف أجهزة التحكم عن بعد والطاولات الصغيرة. قم بتنظيفها دائما بمساعدة المناديل المعطرة، وفي حال انسكاب أي شيء أو لاحظت اي فتات عليك تنظيفها على الفور، كي لا تنمو بكتيريا في السجاد والاثاث. يمكنك اضافة بعض النباتات الخضراء والزهور التي ستضفي جوا ربيعيا على منزلك وتنعشه.

غرف الأطفال

غرف الأطفال

قد يتأثر الأطفال من انتشار الجراثيم بسهولة. عليك تنظيف غرفة الاطفال مرة واحدة في الأسبوع، ومسح جميع الأسطح في غرفة طفلك مع مناديل التعقيم. إذا كان لديك طفل، تأكد من تنظيف منطقة تغيير الحفاضات، قضبان السرير والألعاب. اترك المطهر لمدة 30 ثانية على الأقل ثم امسحه جيدا. وعليك ايضا استبدال الملفات والملابس الربيعية وتنظيفها كما هو الحال مع الكبار.

حديقة المنزل

حديقة المنزل

فصل الربيع هو فصل النمو والتجدد، وهو الوقت  الملائم لزراعة النباتات وتزيين الحدائق. قم بتنظيف الحديقة واعدادها للزرع، فالزهور والنباتات حول البيت تحسن من مظهره وتحسن من نفسيتك انت ايضا

من قبل منى خير