وصفات طبيعية لعلاج البرد والإنفلونزا بالصور

وصفات طبيعية لعلاج البرد والانفلونزا

وصفات طبيعية لعلاج البرد والانفلونزا

كل شخص سوف يحارب نزلات البرد والإنفلونزا في وقت ما، بما أن هذه الأمراض ناجمة عن فيروس فلا يمكن إيقافها بالكامل، ولكن يمكنك تخفيف الأعراض من خلال علاجات مختلفة تهدف إلى تخفيفها، تعرف فيما يأتي وصفات طبيعية لعلاج البرد والإنفلونزا:

1. حساء الدجاج

1. حساء الدجاج

يمكن تخفيف بعض أعراض الإصابة بالتهاب الجهاز التنفسي مع حساء الدجاج، البعض يشعر بالراحة عند شرب الحساء أثناء المرض فعندما يتعلق الأمر بالحرارة والبخار يمكن أن يساعد هذا البخار في فتح الممرات الأنفية كما أن احتساء المرق المغذي يمكن أن يحافظ على طاقتك ويمنع الجفاف.

2. الشاي الساخن

2. الشاي الساخن

قد يُساعد الشاي في تخفيف أعراض البرد، فوائد الشاي تشبه إلى حد كبير حساء الدجاج إذ يمكن للبخار المنبعث من الشاي الساخن فتح ممرات الأنف أيضًا كما أن ابتلاع السائل الساخن يمكن أن يهدئ التهاب الحلق، الذي يمكن أن يخفف أيضًا من السعال المزعج وكذلك يبقيك رطبًا.

3. الغرغرة

3. الغرغرة

يمكن للغرغرة أن تُساهم في علاج السعال وغيره من الأمراض وقد تحسن صحتك إذا قمت بذلك كل يوم، لا تعمل الغرغرة فقط لتخفيف أعراض البرد أو الأنفلونزا ولكنها قد تكون مفيدة في الوقاية من هذه الأمراض في المقام الأول.

4. قطرات المحلول الملحي

4. قطرات المحلول الملحي

القطرات الملحية هي علاج طبيعي لتحسين صحتك عند مرضك، قطرات المحلول الملحي والبخاخات هي طرق فعالة لتخفيف احتقان الجيوب المؤلمة، يمكنك إما شراءها من الصيدلية أو إعدادها في المنزل.

5. شرائط الأنف

5. شرائط الأنف

قد لا يكون شريط الأنف علاجًا لانسداد الأنف ولكنه يحسن قدرتك على التنفس، في بعض الأحيان يكون انسداد الأنف هو ما يمنعك من الحصول على النوم الذي تحتاجه بينما يُحارب جهازك المناعي الفيروس، توضع شرائط الأنف على جسر الأنف بهدف فتح الممرات الأنفية لجعل التنفس من خلال الأنف أسهل قليلًا.

6. أجهزة الترطيب والبخار

6. أجهزة الترطيب والبخار

للحصول على صحة أفضل أثناء المرض جرّب جهاز الترطيب، حيث يعمل البخار في الممرات الأنفية المسدودة ممّا يخفف التهيج ويخفف من شدة احتقان الجيوب الجافة والمتهيجة.

من قبل منى خير