شاهد بالصور: 10 أطعمة مفيدة للشعر

أطعمة مفيدة للشعر

أطعمة مفيدة للشعر

هل ترغب في الحصول على شعر قوي وصحي؟ ربما يكون الحل بتناول بعض الأطعمة.

شاهد بالصور 10 أطعمة مفيدة للشعر:

1. سلمون

1. سلمون

تحتوي بعض الأسماك مثل السلمون، والسردين، والماكريل على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الصحية، وجسمك لا يُمكنه أن ينتج هذه الدهون الصحية، لذلك عليك الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية، فهي تُساعد على حمايتك من المرض، وتحتاجها لنمو شعرك والحفاظ عليه.

2. الزبادي

2. الزبادي

يُعد الزبادي غني بالبروتين لذا فهو من أطعمة مفيدة للشعر، إذ أن نقص البروتين يتسبب بأن يُصبح الشعر هش وضعيف، إضافة إلى أن بعض أنواع الزبادي تحتوي على فيتامين حمض البانتوثينيك، وهو يُساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس ونمو الشعر، وبالتالي يُحارب ترقق الشعر وتساقطه.

3. السبانخ

3. السبانخ

يحتوي السبانخ على الكثير من المغذيات، مثل: العديد من الخضار الورقية الخضراء، وفيتامين أ، والحديد، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، وفيتامين ج، جميعها تُساهم في أن تكون فروة الرأس صحية، كما أنها تُبقي شعرك رطب وبذلك تمنع تكسره، لذلم يُعتبر السبانخ من أهم أطعمة مفيدة للشعر.

4. جوافة

4. جوافة

تُعد الجوافة غنية جدًا بفيتامين ج، فهي تحتوي أكثر من الحد الأدنى الموصى به يوميًا بكثير، وبالتالي فهي تحمي شعرك من التكسر.

5. الدواجن الخالية من الدهون

5. الدواجن الخالية من الدهون

عندما لا تحصل على ما يكفي من البروتين، نمو الشعر سوف يتأثر ويُمكن للشعيرات القديمة أن تتساقط، وبالتالي تُعاني من فقدان الشعر.

للحصول على البروتين من اللحوم يُوصى باختيار الدجاج الخالي من الدهون، أو الديك الرومي، أو اللحوم التي لديها نسبة الدهون المشبعة أقل.

6. البطاطا الحلوة

6. البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مضاد أكسدة جيدة يُدعى بيتا كاروتين، وجسمك يُحول بيتا كاروتين إلى فيتامين أ الذي يُساعد على حماية الشعر من الجفاف، كما يُحفز الغدد في فروة رأسك على إنتاج السائل الدهني الذي يُدعى الزهم، وهو يحمي الشعر من الجفاف أيضًا.

يمكنك أيضا العثور على بيتا كاروتين في الخضار البرتقالية الأخرى، مثل: الجزر، واليقطين، والشمام، والمانجو.

 
7. القرفة

7. القرفة

تناول القرفة يُمكن أن يُساعد على تدفق الدم، وهذا يُزود بالأكسجين والمواد المغذية لبصيلات الشعر.

لذلك تُعتبر القرفة من أطعمة مفيدة للشعر.

8. الحبوب

8. الحبوب

يُوفر الحديد الطاقة لخلايا الشعر التي تدعم إنتاج الشعر، وانخفاض الحديد في الجسم يُؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه.

يُمكنك أن تجد هذه المغذيات الهامة في الحبوب المدعمة، وفول الصويا، والعدس، ولحوم البقر، وخاصة اللحوم العضوية، مثل: الكبد، لديها الكثير من ذلك. 

9. بيض

9. بيض

البيض من ضمن أغذية مفيدة للشعر.

عند تناولك للبيض فأنت تُزود جسمك بالبروتين والحديد، وهو غني بالبيوتين، ويُساعد على نمو الشعر، عدم وجود ما يكفي من هذا الفيتامين يُمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

10. المحار

10. المحار

من الأغذية المفيدة للشعر المحار، فالمحار غني بالزنك وعندما لا يكون لديك ما يكفي من هذا المعدن يُمكن أن تفقد الكثير من الشعر حتى من رموشك، فالخلايا التي تبني الشعر تعتمد على الزنك لتكون أقوى.

يُمكنك أيضًا العثور على هذا المعدن في لحوم البقر والحبوب.

من قبل منى خير