10 أطعمة لشعر صحي

أطعمة لشعر صحي

أطعمة لشعر صحي

ترغب في الحصول على شعر قوي وصحي، ربما يكون الحل بتناول بعض الأطعمة. شاهد بالصور أطعمة صحية مفيدة لشعرك تمتعك بشعر صحي كله حيوية:

سلمون

سلمون

تحتوي بعض الأسماك مثل السلمون، السردين والماكريل على الأحماض الدهنية أوميغا 3 الصحية. جسمك لا يمكنه أن ينتج هذه الدهون الصحية، لذلك عليك الحصول عليها من الطعام أو المكملات الغذائية. فهي تساعد على حمايتك من المرض، وتحتاجها لنمو شعرك والحفاظ عليه.

الزبادي

الزبادي

يعتبر الزبادي غني بالبروتين، وهذا جيد للشعر اذ ان نقص البروتين يتسبب بأن يصبح الشعر هش وضعيف. اضافة الى ان بعض أنواع الزبادي تحتوي على فيتامين B5 (حمض البانتوثينيك)، وهو يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس ونمو الشعر، وبالتالي يحارب ترقق الشعر وتساقطه.

السبانخ

السبانخ

يحتوي السبانخ على الكثير من المغذيات، مثل العديد من الخضار الورقية الخضراء، غني بفيتامين (أ)، الحديد، بيتا كاروتين، حمض الفوليك وفيتامين C. جميعها تساهم في ان تكون فروة الرأس صحية. أنها تبقي شعرك رطب وبذلك تمنع تكسره.

جوافة

جوافة

تعتبر الجوافة غنية جدا بفيتامين c، فهي تحتوي أكثر من الحد الأدنى الموصى به يوميا بكثير، وبالتالي فهي تحمي شعرك من التكسر.

 
الدواجن الخالية من الدهون

الدواجن الخالية من الدهون

عندما لا تحصل على ما يكفي من البروتين، نمو الشعر سوف يتأثر ويمكن للشعيرات القديمة ان تتساقط، وبالتالي تعاني من فقدان الشعر. للحصول على البروتين من اللحوم، يوصى باختيار الدجاج الخالي من الدهون أو الديك الرومي، واللحوم التي لديها الدهون المشبعة أقل.

البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على مضاد أكسدة جيدة، يدعى بيتا كاروتين. جسمك يحول بيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) الذي يساعد على حماية الشعر من الجفاف. كما أنه يحفز الغدد في فروة رأسك على إنتاج السائل الدهني الذي يدعى الزهم، وهو يحمي الشعر من الجفاف أيضا. يمكنك أيضا العثور على بيتا كاروتين في الخضار البرتقالية الأخرى مثل الجزر، اليقطين، الشمام والمانجو.

 
القرفة

القرفة

تناول القرفة يمكن ان يساعد على تدفق الدم، هذا ما يزود الأوكسجين والمواد المغذية لبصيلات الشعر.

الحبوب

الحبوب

يوفر الحديد الطاقة لخلايا الشعر التي تدعم إنتاج الشعر وانخفاض الحديد في الجسم يؤدي إلى ترقق الشعر وتساقطه. يمكنك أن تجد هذه المغذيات الهامة في الحبوب المدعمة، فول الصويا والعدس. لحوم البقر، وخاصة اللحوم العضوية مثل الكبد، لديها الكثير من ذلك. 

بيض

بيض

عند تناولك للبيض فانت تزود جسمك بالبروتين والحديد. وهو غني بفيتامين ب الذي يسمى البيوتين ويساعد على نمو الشعر. عدم وجود ما يكفي من هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

المحار

المحار

المحار غني بالزنك. عندما لا يكون لديك ما يكفي من هذا المعدن، يمكن أن تفقد الكثير من الشعر - حتى من رموشك. الخلايا التي تبني الشعر تعتمد على الزنك لتكون أقوى. يمكنك أيضا العثور على هذا المعدن في لحوم البقر والحبوب.

من قبل منى خير