8 أخطاء تقوم بها كل صباح

8 أخطاء تقوم بها كل صباح

8 أخطاء تقوم بها كل صباح

تستيقظ في الصباح على صوت المنبه وتضغط على زر الغفوة، هذا بحد ذاته خطأ. او تستيقظ مسرعا من السرير وهذا خطأ اخر. تعرف من خلال العرض المرئي على اخطاء تقوم بها كل صبح:

تضغط على زر الغفوة في المنبه

تضغط على زر الغفوة في المنبه

هل تعتقد ان تأجيل المنبه لـ 5 - 10 دقائق إضافية سوف يساعدك على التمتع بالنشاط خلال اليوم، هذا ليس صحيح. سوف تشعر بالراحة إذا كنت تحصل على ساعات كافية من النوم، يوصى ان تخلد للنوم في نفس الوقت كل يوم. يمكنك استخدام جهاز الذي يتعقب النوم. هذا الجهاز يمكنك ارتداؤه ويوقظك بالوقت المناسب بعد ان تحصل على ما يكفي من النوم.

تنهض من السرير بسرعة

تنهض من السرير بسرعة

الانتقال السريع من وضعية الاستلقاء إلى الوقوف، يمكن ان يؤدي الى خفض ضغط الدم الفجائي، مما قد يجعلك تشعر مشوش الذهن قليلا. اجلس قليلا على حافة السرير لإعطاء جسمك بضع ثوان ليعتاد على الفكرة، وخاصة إذا ظهر لديك الدوار في السابق.

تبقى في الظلام

تبقى في الظلام

لا تفعل ذلك. ضوء النهار يساعد جسمك على تحديد اليوم، مما يساعدك على النوم بشكل أفضل ويحفز جسمك على مكافحة العدوى والالتهاب. الحصول على الهواء الطلق في ضوء الشمس قد يزودك بفيتامين D، ويمكن أن يجعلك تشعر أكثر بالسعادة.

تنسى تنظيف أسنانك

تنسى تنظيف أسنانك

تتكون طبقة البلاك على أسنانك كل ليلة. إذا لم تقم بتنظيفها في الصباح، يمكن أن تصبح أكثر صلابة وتكون بما يسمى الجير الذي يمكنك التخلص منه فقط بمساعدة طبيب الأسنان.وتراكم الجير لفترة طويلة جدا، يمكن أن يؤدي إلى تورم أو نزيف اللثة، رائحة الفم الكريهة، أمراض اللثة، وغيرها من المشاكل الصحية.

تتخطى وجبة الإفطار

تتخطى وجبة الإفطار

الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام يميلون إلى أن يكون لديهم تفكير أكثر وضوحا، دهون أقل في الجسم وأقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب. كما أنهم عادة ما يمارسون الرياضة بانتظام أكثر ويأكلون نظام غذائي أكثر صحة. تمتع بوجبة إفطار صحية - فهي تعتبر وسيلة سهلة وممتعة للحصول على بداية يوم جيدة.

تتخطى القهوة

تتخطى القهوة

إذا كنت معتاد على تناول كوبين من القهوة في الصباح، تخطيها يمكن أن يؤثر عليك، كأن تكون أكثر تهورا، تفتقد التركيز، وربما تشعر بالتعب والصداع الشديد، الغثيان وأعراض تشبه الانفلونزا. إذا كنت تحاول تقليل الكافيين، قم بذلك بشكل تدريجي لكي تتجنب ردود الفعل.

تبدأ يومك دون خطة

تبدأ يومك دون خطة

إذا كنت تبدأ يومك دون ان تفكر لماذا تفعل ما تفعله، قد تغفل عن ما كنت تحاول تحقيقه وما يعطي معنى لحياتك. سواء كان ذلك في العمل أو الأسرة أو نمط الحياة، فمن المهم معرفة ما هو أهم بالنسبة لك والتأكد من الأشياء التي تقوم بها كل يوم تساعدك على الوصول إلى هدفك. حدد الأولويات، قم بإعداد قائمة، وتأكد من أنك أنجزت ولو بعضا منها في نهاية اليوم.

لا تمارس الرياضة

لا تمارس الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد على النوم، تحافظ على الوزن، وتفيد صحة القلب والمزاج، إضافة للعديد من الفوائد. قد تلتزم بهذا أكثر إذا كنت تقوم به أول شيء في الصباح. بل يمكن ان يساعدك في السيطرة على ما تأكله على مدار اليوم والحفاظ على وزنك. خطط لذلك من قبل وقم بتحضير ملابس التمرين في الليلة السابقة.

من قبل منى خير