التغذية السليمة والصحية للبشرة

نص الفيديو

مع توفر مجموعة الكريمات المضادة للتجاعيد والمكافِحة للشيخوخة، من المهم ألا ننسى أن كل ما نأكله يلعب دورا هاماً في العناية بالبشرة. في حين أن هناك قاعدة أساسية جيدة وهي إتباع نظام غذائي صحي أساسي، هناك أيضاً مأكولات رائعة تجعل بشرتكم تتألق حقا!  وبعض الأطعمة الأكثر فاعلية هي تلك الغنية بفيتامين A والمواد الغذائية المعروفة بمضادات الأكسدة القوية. وما يعنيه ذلك هو أنها تمنع جزئيات الأوكسجين غير المستقرة من إيذاء الحمض النووي وآلية خلايا البشرة الصحية وبالتالي تقي من الشيخوخة المبكرة. 

لا شك في فعالية فيتامين A ، في الحقيقة، هو شكل من أشكال العناصر الغذائية والمكون الرئيسي في العديد من الكريمات المضادة للتجاعيد والكريمات المعالجة لحب الشباب مثل دواء ريتين-A. اذاً، فما هي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A؟ منتجات الألبان قليلة الدسم، (مثل الجبن واللبن الزبادي الخالي من الدهن والحليب) والفاكهة والخضروات برتقالية اللون مثل الجزر والقرع والبطاطا الحلوة والشمام والمانجو.

كذلك الأطعمة الغنية بفيتامين C تعتبر أيضا مصدر هام  للحصول على بشرة ناعمة وقوية. الأطعمة الغنية بفيتامين C تحتوي على مضادات الأكسدة وهي توفر العنصر الأساسي لإنتاج الكولاجين.  الكولاجين هو عبارة عن البروتينات الليفية الطبيعية التي تربط البشرة وتعطيها بنية تحفظها مشدودة ونضرة.

وإلى جانب تلك الاطعمة الغنية بالفيتامين C والمعروفة للجميع كالبرتقال والتوت والفراولة والخوخ، هناك أيضا مضادات أكسدة ممتازة في مجموعة الأطعمة التي تحتوي على فيتامين Eـ مثل الزيوت النباتية والمكسرات والبذور.

فيتامين Eـ  مفيد بشكل خاص في الحماية من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية وتلك المواد المضادة للأكسدة تساعد في حماية أغشية الخلايا من الجذور الحرة. في الحقيقة، يعزز فيتامين Eـ من تأثير فيتامين C، ولهذا السبب تقوم شركات عديدة بالجمع بين الاثنين في منتجات العناية بالبشرة .

هناك مكون أخر لإنقاذ البشرة يمكنك الحصول عليه من الأطعمة وهو الحمض الدهني أوميجا 3.  تساعد الأحماض الأمينية على تقوية بشرتك ومنع التجاعيد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس. تتواجد أوميجا 3 في جميع أنواع الأطعمة، بدءا من الأسماك والمحار وصولا إلى الجوز وبذور الكتان.

وأخيرا ، املؤوا خزائن المطبخ بالحبوب الكاملة الثلاجة  بالديوك الرومي والتونة وجميع مصادر السيلينيوم. السيلنيوم هو حارس البشرة لأنه (بجانب كونه واقي من الشمس!) فإنه يساعد على حماية البشرة من الحرارة والأضرار البيئية، وفي الوقت نفسه يحافظ على ليونة البشرة.

لا تتوقف عند  ما تأكله فقط! فشرب الكثير من الشاي الأخضر يمكن أن يحسن بشرتك أكثر وأكثر. يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول التي تمنع  انتفاخ وشحوب البشرة وهي تعمل مثل مضادات الأكسدة وبذلك فهي تعمل مثل فيتامين A، C، وE ـ في منع تلف البشرة.

إن وجود هذه الأطعمة اللذيذة والمغذية في نظامك الغذائي ستجعل بشرتك القوية ممتنة لك ، شاهد المزيد من الفيديوهات ضمن للحصول على نصائح إضافية للعناية بالبشرة!



لجميع الفئات