الأكل قبل الجماع: المسموح والممنوع منه

يُؤثر الأكل قبل الجماع على العلاقة الجنسية، فبعضه يُعززها والآخر يُقلل من كفائتها. إليك التفاصيل في هذا المقال.

الأكل قبل الجماع: المسموح والممنوع منه

يمكن للأطعمة أن تؤثر بشكل مباشر على العلاقة الحميمة بعد فترة قليلة من تناولها، لذلك هناك أطعمة هامة وضرورية للجماع، وأخرى ينصح بتجنبها حتى لا تؤثر بصورة سلبية على ذلك.

إليك في هذا المقال طبيعة الأكل قبل الجماع: ما المسموح؟ وما الممنوع منه؟

الأكل قبل الجماع: المسموح منه

في الاتي أهم الأكل المسموح قبل الجماع:

  • الطماطم

يوجد في الطماطم مادة الليكوبين (Lycopene) التي تزيد الخصوبة عند الرجل كونها تحسن حركة الحيوانات المنوية ونشاطها.

  • العدس

هو من أغنى مصادر حمض الفوليك الذي يحسن الخصوبة لدى النساء والرجال أيضًا، لذلك ينصح بتناول شوربة العدس قبل ممارسة العلاقة الجنسية.

  • المكسرات

خاصة الجوز كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميغا 3 التي ترفع مستوى الخصوبة لدى الرجال، وتحسن الصحة بشكل عام، وتساعد في زيادة الحيوانات المنوية.

  • الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على حمض إل أرجينين (L- Arginine) الذي يسهم في زيادة الحيوانات المنوية وجودتها.

وكذلك تحتوي على مادة البوليفينول (Polyphenol) التي تحفز من إنتاج هرمونات تحسن من الحالة المزاجية والنفسية للنساء والرجال وتجعلهم أكثر إقبالًا على ممارسة العلاقة.

  • الأسماك والمحار

من أكثر الأطعمة الغنية بالزنك، والأوميغا 3، والفسفور، تلك المواد الغذائية التي تزيد من الرغبة والقدرة الجنسية لدى النساء والرجال، كما أنها تساعد في تقوية الانتصاب لدى الرجال.

  • الجرجير

يحتوي الجرجير على العديد من الأملاح المعدنية، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات التي تساهم في تقوية الرغبة الجنسية لدى الرجال، كما أن الجرجير يقلل امتصاص الجسم للملوثات البيئية التي تؤثر على الصحة الجنسية مما يجعله من ضمن الأكل قبل الجماع.

  • نبات الهليون

يعد من أقوى المنشطات الجنسية لأنه يحتوي على حمض الفوليك، وفيتامين ب، هذه المواد تساعد في رفع مستوى الهستامين بالدم، وهو عبارة عن ناقل عصبي يساعد في الوصول إلى النشوة الجنسية.

  • الأفوكادو

من الفواكه التي تزيد الإثارة الجنسية لدى النساء وزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال، حيث أنه غني بفيتامين ب6 وحمض الفوليك اللذان يعملان على تنظيم مستوى الحمض الأميني وبالتالي تعزيز قوة الانتصاب.

أيضًا يساعد الأفوكادو في ضخ الدم بصورة سليمة في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تعزيز القدرة الجنسية.

  • الجزر

من أبرز الأطعمة التي تحسن القدرة الجنسية لدى الرجال، لاحتواءه على نسبة كبيرة من الفيتامينات، والمنغنيز، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنسيوم، والكبريت، كلها عناصر تساعد في رفع الخصوبة وتحسين كفاءة العلاقة الحميمة.

  • البطيخ

يعد البطيخ من الفواكه ذات الطعم المميز التي لها تأثير إيجابي على الصحة الجنسية، لأنه يحتوي على أكسيد النيتريك (Nitric oxide) الذي يقوي الممارسة الجنسية.

وهناك فواكه أخرى تعزز القدرة الجنسية، مثل: الموز، والفراولة والرمان.

الأكل قبل الجماع: الممنوع منه

في المقابل هناك مأكولات ممنوعة من ضمن قائمة الأكل قبل الجماع ولا ينصح بتناولها لأنها تقلل الكفاءة في الممارسة الجنسية، وهي:

  • اللحوم

خاصة اللحوم المصنعة، لاحتواءها على الدهون صعبة الهضم وبعض المواد التي تؤدي إلى الشعور بالخمول والكسل.

  • الأطعمة التي تسبب انتفاخ

مثل: البقوليات وهي من الأطعمة المفيدة للجسم، ومنها: الفول، والفاصوليا لكنها تسبب حدوث انتفاخات في البطن وغازات، مما يؤثر على العلاقة الحميمة.

أيضًا الشوفان وهو غذاء مفيد جدًا للجسم ولكنه يسبب حدوث انتفاخ يعيق الأداء الجيد في العلاقة الجنسية لدى الزوجين.

كذلك هناك بعض المأكولات الأخرى التي تؤدي إلى الانتفاخ، مثل: الملفوف، والبروكلي، والطعام المقلي، والذرة.

  • فول الصويا

بالرغم من أن فول الصويا من الأطعمة الصحية والمفيدة للجسم إلا أنه يؤدي إلى زيادة هرمون الإستروجين والحد من مستوى هرمون تستوستيرون، وبالتالي التأثير السلبي على الرغبة الجنسية.

  • النعناع

يساعد النعناع في تحسين الهضم ولكنه يؤدي لانخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال، لأنه يؤثر على إنتاج الخصيتين لهرمون الذكورة التستوستيرون.

من قبل ياسمين ياسين - الخميس ، 7 يونيو 2018
آخر تعديل - الخميس ، 11 مارس 2021