فوائد الشوكولاتة الداكنة وتأثيرها على صحتك

من قبل منى خير
فوائد الشوكلاتة الداكنة

فوائد الشوكلاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة لها العديد من الفوائد والتي تشمل بشكل أساسي الوقاية من امراض القلب وتخفيف التوتر وتحسين المزاج. تعرفوا من خلال العرض المرئي التالي على فوائد الشوكولاتة الداكنة:

غنية بالمعادن

غنية بالمعادن

تتكون الشوكلاتة الداكنة بالاساس من الكاكاو وهو معروف انه مصدر جيد للعديد من المعادن مثل: الحديد، الماغنيسيوم، الفوسفور والزنك.

 
تعزيز المناعة

تعزيز المناعة

تحتوي الشوكلاتة الداكنة على مضادات أكسدة قوية كالفلافونويدات (flavonoids) مما يمكنها من المساعدة في تعزيز مناعة الجسم.

تحسين المزاج

تحسين المزاج

تتميز الشوكلاتة الداكنة بقدرتها على خفض هرمونات التوتر بشكل ملحوظ. كما يعرف دورها في تحسين المزاج ومعالجة الاكتئاب.

صحة القلب

صحة القلب

أظهرت بعض الدراسات أن الشوكولاته الداكنة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. اذ ان منتجات الكاكاو، بما في ذلك الشوكولاته الداكنة قد تساعد على خفض ضغط الدم قليلا. ولكن لا زال هناك حاجة لتجارب طويلة الأمد لتعزيز صحة تأثير الكاكاو على ضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية.

الشوكلاتة الداكنة تحمي البشرة

الشوكلاتة الداكنة تحمي البشرة

الشوكولاتة السوداء قد تكون مفيدة أيضا لبشرتك. إذ يمكن للفلافونول حماية جلدك من التلف الناجم عن الشمس، ويعمل على تحسين تدفق الدم إلى الجلد وزيادة كثافة الجلد وترطيبه.

تحسن من وظائف الدماغ

تحسن من وظائف الدماغ

أظهرت بعض الدراسات ان الكاكاو يحسن تدفق الدم إلى الدماغ، اضافة الى انه يحتوي على مواد منشطة مثل الكافيين والثيوبرومين، مما يمكنه من  تحسين وظائف الدماغ في المدى القصير.

يجب تناولها بحكمة

يجب تناولها بحكمة

رغم فوائدها العديدة لكن عليكم الحذر وعدم الاكثار منها لانها تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، حيث يمكن ان تساهم في زيادة الوزن وارتفاع خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة. اضافة الى انه تتوفر العديد من الأنواع في السوق، تختلف في جودتها، لذا احرصوا على ان تختاروا الأنواع الجيدة التي تحتوي على نسب عالية من الكاكاو وتناولوها بحكمة.