أكلات لزيادة الرغبة عند النساء

تساعد بعض الأكلات في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء بطريقة طبيعية وآمنة، حيث أنها غنية بالعناصر الغذائي التي تساهم في تعزيز الصحة الجنسية وزيادة تدفق الدم إلى المنطقة التناسلية.

أكلات لزيادة الرغبة عند النساء

هناك ارتباط وثيق بين الطعام الذي نتناوله والصحة الجنسية، حيث أن هناك أطعمة يمكن أن تساعد في زيادة الرغبة الجنسية دون الحاجة إلى المنشطات الضارة بالصحة، تعرفي على أبرز أكلات لزيادة الرغبة عند النساء.

أكلات لزيادة الرغبة عند النساء

إليكم بعض الأكلات لزيادة الرغبة عند النساء:

1. اللحوم الحمراء

يعد نقص الحديد هو أحد الأسباب الشائعة للشعور بالتعب والإرهاق والضعف لدى النساء، حيث تنخفض مستويات الطاقة لديهن، مما يؤدي إلى انخفاض الدافع الجنسي.

ولتعزيز مستويات الطاقة وزيادة نسبة الحديد، ينصح بتناول اللحوم الحمراء الغنية بمستويات مرتفعة من الحديد، ولكن يجب الحذر لأن الإفراط في تناولها يمكن أن يضر بالصحة. 

2. السبانخ

أيضًا تحتوي السبانخ على مستويات مرتفعة من الحديد، وتساعد على تعزيز تدفق الدم إلى مختلف أجزاء الجسم، وبالتالي تعتبر محفز جنسي طبيعي.

وتعتبر السبانخ من المصادر الغنية بالبوتاسيوم، وهو معدن يقلل الالتهاب في الأوعية الدموية ويزيد تدفق الدم إلى الأطراف.

ولا تقتصر فوائد السبانخ على الصحة الجنسية لدى المرأة فحسب، بل أنها يمكن أن تساعد في تقوية الانتصاب لدى الرجل. 

أثناء تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والسبانخ، يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تساعد على تحسين امتصاص الحديد في الجسم مثل الزبادي الغني بالبروبيوتيك والأسماك الدهنية. 

3. الأسماك الدهنية

توفر الأسماك الدهنية مستويات مرتفعة من أحماض أوميغا 3 الدهنية الهامة لصحة القلب، كما أن هذه الأحماض تساعد على رفع نسبة الدوبامين في الدماغ، وبالتالي تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم.

حيث أن الدوبامين يساهم في زيادة الشعور بالاسترخاء، ويجعل العلاقة الحميمة أكثر متعة. 

4. الشوكولاتة الداكنة

يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة في تحسين الحالة المزاجية، وذلك بفضل محتواها من مركبات الفلافونويد الذي يقلل من الإجهاد ويساعد على إرخاء الأوعية الدموية وتعزيز تدفق الدم.

كما أن الفلافونيدات تساعد على تقليل دهون الجسم، مما يضمن الحفاظ على الوزن وتعزيز الثقة بالنفس، وهو عامل هام لزيادة الرغبة الجنسية.

ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناول الشوكولاتة الداكنة والتأكد من اختيار تلك التي تحتوي على مستويات مرتفعة من الفلافونويد. 

5. التفاح

هناك علاقة محتملة بين تناول التفاح يوميًا بشكل منتظم وتحسين النشاط الجنسي لدى النساء الشابات.

ويرجع هذا لاحتواء التفاح على الفيتويستروغنز (Phytoestrogens) والبوليفينول (Polyphenols) ومضادات الأكسدة (Antioxidants)، وهي عناصر هامة لتعزيز الصحة الجنسية لدى المرأة. 

6. الكافيين

قد يساعد الكافيين على تحفيز الرغبة الجنسية لدى المرأة، ولكن لازالت هناك حاجة للمزيد من الدراسات والأبحاث حول هذا الأمر.

ويتوفر الكافيين في القهوة والشاي بالإضافة إلى الشوكولاتة الداكنة، ولكن لا ينصح بالإكثار من المشروبات الغنية بالكافيين لأنها يمكن أن تضر بالصحة. 

7. الزعفران

يعتبر الزعفران من التوابل الشائعة التي تضيف مذاق مميز إلى مختلف الأطعمة، كما أنه يوفر قيمة غذائية جيدة.

يمكن أن يلعب الزعفران دورًا في تحسين الأداء الجنسي لدى النساء في سن الإنجاب، وذلك بعد الإنتظام على تناوله لمدة 4 أسابيع.

من قبل ياسمين ياسين - الأربعاء ، 29 يوليو 2020