بعض النصائح حول طرق العناية بالشعر!

شعرنا معرض للتلف بسهولة في اسلوب حياتنا الحديث - الشمس الحارقة في معظم أوقات السنة, استخدام الأجهزة الساخنة مثل مجفف الشعر أو أجهزة التصفيف الأخرى وغيرها. جمعنا لكم أهم طرق العناية بالشعر للحفاظ على شعر جميل, حيوي وصحي.

بعض النصائح حول طرق العناية بالشعر!

السيليكون يمنح الحجم للشعر الرقيق
الشعر الرقيق والخالي من الحيوية يجسد شكوى شائعة ولكن قلة من النساء  يعرفن كيفية معالجة هذه المسألة. استخدام منعم الشعر يجعل الشعر ممدودًا. من طرق العناية بالشعر،استخدام المنتجات التي تحتوي على السيليكون، والتي تغطي الشعر بطبقة رقيقة من المادة وتخلق مظهرًا أكثر اكتمالًا، من دون المظهر الدهني. يبقى السيليكون على الشعر حتى بعد غسله.

الأسماك والجوز يحافظون على شعر صحي
نفس العناصر الغذائية التي تعد مفيدة للجسم كله، هي مفيدة أيضا لنمو شعر صحي وأكثر قوة. تناولوا سمك السلمون والجوز. فهي غنية بالبروتين وأوميغا 3 الذي يساعد على صحة فروة الرأس. الخضروات الورقية، الجزر والفاصوليا مفيدة أيضا في طرق العناية بالشعر ولبناء شعر قوي.

المياه الفاترة تحمي لمعان الشعر
قد تقوم المياه الساخنة جدًا بتجريد فروة الرأس من الزيوت التي تغذيها والتي تستخدم كمنعمات طبيعية وهذا سيؤدي الى اختفاء البريق الطبيعي للشعر. هذا لا يعني أنه عليكم تحمل الاستحمام بالماء البارد. بدلًا من ذلك، استخدموا المياه الفاترة لغسل الشعر واحرصوا على تدليك فروة الرأس أثناء غسل الشعر بالشامبو.

يساعد البروتين على علاج الأطراف المتقصفة
إذا كنتم غالبًا ما تستخدمون أدوات تصفيف الشعر الساخنة، مثل مجفف الشعر أو ملمس الشعر (babyliss) - فأنتم تسببون تلف الطبقة الخارجية التي تحمي الشعرة وهذا يؤدي لتكون الأطراف المتقصفة. يوجد في السوق منتجات تصفيف الشعر التي تساعد على إصلاح هذا التلف. ابحثوا عن طرق العناية بالشعر التي تحتوي على البروتين، فهي تساعد على إصلاح الأطراف المتقصفة. هذه العملية تبقى فقط حتى غسل الشعر في المرة المقبلة، ولذلك يجب استخدامها بانتظام.

الشعر المتطاير هو ليس فقط بسبب الجينات
امتلاء الشعر هو نتيجة للوراثة وطرق العناية بالشعر التي تتبعونها. الاشخاص ذوو الشعر الأحمر الطبيعي يتمتعون بشعر أكثر سمكًا، بينما يمتلك الشقر عددًا أكبر من الشعر على الرأس ولكنه أيضا الأقل سمكا. لحسن الحظ، يمكنكم زيادة حجم الشعر بغض النظر عن لون شعركم الطبيعي. استخدموا المنعم الجاف أو الموس لتصفيف الشعر وجففوا جذور الشعر أولًا. اقلبوا شعركم للأسفل أثناء التجفيف، من أجل خلق حجم إضافي. إذا كان شعركم رقيق للغاية، استخدموا أقل درجة حرارة لمجفف الشعر أو أي أداة ساخنة أخرى.

هل تعانون من قشرة الرأس؟ تجنبوا الزيوت
قشرة الرأس ناجمة عن مشكلة في فروة الرأس. تدليك فروة الرأس بالزيت قد يؤدي الى تفاقم الوضع فقط. أفضل حل هو استخدام الشامبو الذي يحتوي على علاج لقشرة الرأس - أو الشامبو الذي يتم شراءه دون وصفة طبية أو مع وصفة طبية. اتركوا الشامبو لمدة خمس دقائق للتأكد من امتصاصه في فروة الرأس ويجب التأكد من غسله جيدًا.

تخلوا عن مجففات الشعر ذات درجة الحرارة العالية
قد تتوقعون ربما أن مجفف الشعر ذو درجة حرارة عالية سيوفر عليكم بضع دقائق من العناية الروتينية، ولكن استطلاع المستهلك فحص ووجد أن جميع مجففات الشعر بكل الطاقات تجفف الشعر بنفس الوتيرة تقريبًا.

قللوا من تمشيط الشعر للحد من تساقطه
لا تصدقوا الخرافة التي تقول أنه يجب تمشيط الشعر 100 مرة يوميًا. التمشيط المفرط يؤدي الى تكسر الشعر. تساقط الشعر المعين هو طبيعي - معظم الناس يفقدون بين 50-100 شعرة في اليوم، تلك الشعرات قد أنهوا مرحلة النمو ووصلوا الى مرحلة الراحة. من أجل الحفاظ على أدنى حد لتساقط الشعر، استخدموا فرشاة الشعر التي يوجد في طرف الليف دائرة صغيرة  تحمي فروة الرأس. لا تقوموا أبدًا بتمشيط الشعر الرطب، وبدلا من استخدام فرشاة الشعر - استخدموا المشط.

خذوا حذركم من تسريحات الشعر المشدودة جدًا
تسريحة كعكة الشعر والضفائر هي وسيلة رائعة لاظهار أسلوب حياتك الشخصية. ولكن إذا كانت التسريحة مشدودة جدًا، فقد تؤدي الى تكسر الشعر وتلف الجذور. التسريحة الضيقة الدائمة يمكن أن تسبب أيضًا تساقط الشعر. انثري شعرك كل ليلة وعندما تقومين بعمل الضفائر، اجعليها فضفاضة قليلا في منطقة فروة الرأس.

لتغطية الشعر الرمادي، استخدموا لونًا ناعمًا
لا يغير الشعر لونه فقط كلما تقدمنا ​​في السن، حيث أنه يضعف أيضًا وينمو ببطء أكثر. هذا يعني أن قصة الشعر الجديدة لا تنجح دائما في التخلص من كل الشعر التالف كما هو الحال في شبابنا. إذا قمتم باستخدام المواد الكيميائية مثل الصبغات على شعر كبار السن، تأكدوا من استخدام المواد الكيميائية الناعمة والضعيفة من أجل تقليل الضرر.

تجنبوا  تغيير الألوان بشكل متطرف
ربما كنت سمراء ودائمًا  تحلمين بأن تصبحي شقراء، أو شقراء معنية بأن يصبح لون شعرها داكنا أكثر. انتبهوا إلى أن صبغ الشعر بلون مختلف جذريًا عن لونه الطبيعي يزيد من خطر تلف الشعر. يوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية بعدم تجاوز أكثر من ثلاث درجات عن لون الشعر الطبيعي.

قوموا بحماية شعركم من أشعة الشمس
الشعر غير حساس جدا للشمس  مقارنة مع البشرة. التعرض للشمس قد يجفف الشعر، خصوصًا إذا كان مصبوغًا. استخدموا رذاذ الشعر اللطيف الذي يحتوي على عامل الوقاية الشمسي للحماية من أشعة الشمس، أو ارتدوا قبعة عندما تصبح الشمس قوية.

اقرا المزيد:

 

من قبل ويب طب - الثلاثاء,29أبريل2014
آخر تعديل - الثلاثاء,29أبريل2014