تنظيف الجسم من السموم طبيعيًا

سنتعرف من خلال المقال الآتي على كيفية تنظيف الجسم من السموم طبيعيًا وبشكل جيد.

تنظيف الجسم من السموم طبيعيًا

سنشير من خلال ما يأتي إلى أهم وأبرز الطرق المتبعة من أجل تنظيف الجسم من السموم طبيعيًا:

تنظيف الجسم من السموم طبيعيًا

تتعدد الطرق المتبعة من أجل تنظيف الجسم من السموم طبيعيًا، ومن خلال كل من الاتي سنوضح كيفية تنظيف الجسم من السموم طبيعيًا:

1. توقفوا عن التدخين

قد يكون الإقلاع عن التدخين الخطوة الأكثر صعوبة، ولكن هذه الطريقة تعد من إحدى أهم الطرق المتبعة من أجل تنظيف الجسم من السموم طبيعيًا دون اللجوء إلى أي نوع من العلاجات الدوائية، والخبر السار هنا هو أن كل شخص يمكنه الإقلاع عن التدخين خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

2. شاركوا في دورة اليوغا أو عدة دورات مختلفة

إذا كان جسمكم قادر على التعامل مع اليوغا بيكرام (Bikram) أو أي نوع من أنواع اليوغا الساخنة فهذا يمكن أن يكون شيء رائع لأي شخص ينظف جسمه للتخلص من السموم، فإبقاء الجسم بوضعيات معينة في درجة حرارة مرتفعة قد يساعد الجسم على طرد السموم بسرعة فائقة.

أما إذا كنتم تفضلون إجراء اليوغا في درجة حرارة الغرفة إذًا فاليوغا العادية سوف تساعدكم على التدرب بشكل صحيح، والتعرق، وإخراج السموم، والتخفيف من التوتر، وتعزيز القلب والعقل، فإذا كان التدريب الذي اخترتموه قوي بشكل خاص مع وضعيات متغيرة كثيرة أخبروا مدربكم إذا كنتم ترغبون في تغيير وضعيات معينة.

وذلك وفقًا لمستويات الطاقة اليومية الموجودة لديكم حتى تعتادوا على تنفيذ كل الوضعيات في التدريب.

3. خططوا لوجبات تحتوي على الألياف الغذائية

يجب عليكم الاعتياد على تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة ووجبات من الحبوب الكاملة، مثل: الأرز الكامل، والكينوا، حيث أن الألياف الغذائية مهمة بشكل خاص في المرحلة التي يكون فيها جسمكم في مرحلة التخلص من السموم.

ولإبقاء جسمكم في المسار الصحيح والتخلص من السموم ننصحكم بأن تناولوا مزيج من الألياف القابلة للذوبان، مثل:

  • الفاصوليا.
  • الشوفان.
  • الألياف غير القابلة للذوبان، مثل الكالي (Kale).
  • الجزر الطازج.

4. تناولوا العصائر

العصائر من الممكن أن تساعد على إدخال مواد مغذية أكثر إلى نظامنا الغذائي من: الخضار، والفاكهة الطازجة، وأفضل مكونات العصائر هي الاتية:

كما ننصحكم بشرب الكثير من الماء بين العصائر، ولا تعتمدوا فقط على السوائل الموجودة في العصير.

5. دللوا أنفسكم في المنزل

دللوا أنفسكم في المنزل مع الكريمات والشموع العطرية وحتى البخور إذا كنتم تستمتعون بهذه الأمور، حيث أن خلق بيئة مدللة ومغذية نفسيًا في المنزل أو المكتب بشكل جزئي سوف تساعدكم على الحفاظ على الحياة الصحية التي بدئتم باتباعها، كما عليكم أن تفهموا أن هناك العديد من الطرق لإسعاد حواسكم بطريقة صحية من دون تناول الوجبات السريعة.

6. افركوا الجلد

يوصي العديد من أطباء المعالجة الطبيعية بفرك الجلد بالفرشاة مرتين في اليوم خلال عملية تنظيف الجسم السموم، ومرة واحدة على الأقل في اليوم على أساس منتظم، وذلك من خلال الاتي:

  • شراء فرشاة مع مقبض يمكن إزالته حتى تتمكنوا من فرك ظهركم جيدًا.
  • الفرك بشكل دائري كل الجسم، والوجه، والأذنين والرقبة وصولًا إلى أكف القدمين.

وذلك لأن فرك الجلد بالفرشاة قد يساعد على تنظيف الجلد ويشجع نمو الخلايا الجديدة، كما يجب عليكم إبقاء هذه الفرشاة جافة وبعيدة عن كل الفراشي الأخرى التي تستخدمونها في الحمام.

7. اشربوا الكثير من الماء

شرب المياه مهم جدًا لجميع الأعضاء للتخلص من السموم، ومع جميع الألياف الغذائية التي تحصلون عليها من الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة فجسمكم يحتاج إلى الماء لمساعدته على التخلص من السموم والتأكد من أن أعضائكم الداخلية تعمل بشكل صحيح، لذلك أبقوا قنينة كبيرة من المياه على طاولة المكتب وإلى جانبكم في المنزل واشربوا منها كل الوقت.

أعراض الإصابة بالسموم

من الممكن الكشف عن وجود السموم في الجسم من خلال ظهور بعض الأعراض والعلامات على الجسم، والتي منها:

  • الإمساك.
  • رائحة الفم.
  • الشعور ببعض الالام في العضلات.
  • التشنجات.
  • زيادة الوزن.
  • التعب.
  • المزاجية.
  • التعرق الزائد.

من قبل ويب طب - الاثنين ، 26 يناير 2015
آخر تعديل - الثلاثاء ، 12 أكتوبر 2021