تعرفوا على فوائد الزنجبيل بالصور

 فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل كثيرة فهو مشهور في الطب الصيني لعلاج الغثيان والقيء، الاسهال، الام البطن، الم الاسنان والروماتيزم (Rheumatoid). كذلك تم استخدامه منذ القدم واشتهر في كل من الهند، نيجيريا وجزر الهند الغربية كدواء هام جدا، حيث ان جذور الزنجبيل  تعد مصدرا رائعا  لفيتامين C وللعديد من المعادن مثل المغنيسيوم. للتعرف على المزيد من فوائد الزنجبيل (يمكنكم قراءة المزيد عن فوائد الزنجبيل للشعر) اتطلعوا على العرض المرئي التالي!

الزنجبيل الطازج والزنجبيل المجفف

الزنجبيل الطازج والزنجبيل المجفف

يحتوي الزنجبيل الطازج على الجينجيرول، بينما يحتوي الزنجبيل المجفف على الجينجيرول وايضا على السوغيل (Soguel)، المشتقة منه والتي تتكون اثناء تجفيفه. يكون لهذين المكونين في كثير من الاحيان خصائص فيزيولوجية (وظائفية) مختلفة. على ما يبدو، فان السوغيل (Soguel) هو المسؤول عن الخصائص المخففه للالم بالنسبة لفوائد الزنجبيل المجفف، ولكنه يميل الى رفع ضغط الدم - على عكس من فوائد الزنجبيل الطازج الذي يخفض ضغط الدم.

التهابات المفاصل

التهابات المفاصل

يحتوي الزنجبيل الطازج على مضادات اكسدة قوية، فبالاضافه الى الجينجيرول، يحتوي على انزيمات تحلل البروتينات (بروتازات) والتي تسهم في استخدامه ضد الالتهابات. في بحث على المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل (Arthritis) وجد ان ثلاثة ارباع منهم شعروا بانخفاض الالم والتورم عند اخذ الزنجبيل.

الوقاية من سرطان القولون

الوقاية من سرطان القولون

وجد ايضا من فوائد الزنجبيل ان له تاثيرات مخففه للالم ولخفض الحرارة.وقد اظهرت الدراسات الحديثة ايضا ان لديه قدره مضادة للتاكسد وقدرة عاليه على الوقاية من سرطان القولون.

علاج للاسهال

علاج للاسهال

يمكن القيام بذلك عن طريق اضافة قطعة صغيرة من الزنجبيل الى ملعقة صغيرة من العسل وتناولها، لكن تجنبوا شرب المياه بعدها مباشرة. او عن طريق اضافة قطعة صغيرة من الزنجبيل الى الشاي، لانه يعمل على تهدئة الامعاء والتقلصات المعوية.

علاج الغثيان والقيئ

علاج الغثيان والقيئ

يستخدم الزنجبيل لمنع الغثيان والقيء المرتبط بمرض السفر. يساعد على منع القيء، يشجع على افراز اللعاب والعصارات الهضمية ويزيد من نشاط الامعاء وحركتها التموجية. كما ويستخدم ايضا لتحفيز الشهية. في حين انه يوصي عادة باستخدامه ضد الغثيان المصاحب للحمل، فان الهيئة الالمانية للنباتات الطبية رفضت هذه التوصية، وتبعتها في ذلك الرفض الهيئة الامريكية (Herbal PDR). مع ذلك، لم تطرح اي معلومات او دراسات تدعم هذا التحذير. حيث بينت احدى الدراسات، انه لا يوجد اي مبرر للحذر من استخدام الزنجبيل ضد غثيان الصباح، عندما يؤخذ بالجرعة العادية من 2 الى 4 جرام يوميا.

فقدان الوزن

فقدان الوزن

يساعد الزنجبيل على اضفاء الشعور بالشبع فهو يحتوي على نسبة عالية من الالياف وبهذا يسهل حركة الامعاء ويساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. يساعد في الوقاية من قرحة المعدة. يساعد في عملية حرق الدهون عن طريق زيادة سرعة عمليات الايض. يساعد على تعزيز عمل وافراز الانزيمات الهاضمة وبالتالي سهولة الهضم. ويحتوي على الانزيمات التي تعمل كمحفزات للبروتينات لافراز الانزيمات الهاضمة وزيادة درجة حموضة المعدة. ويساعد الاوعية الدموية بالتوسع وبالتالي يساعد على تحسين الدورة الدموية مما يمكن ان يعزز من عملية التمثيل الغذائي

من قبل ويب طب