فوائد الشاي الأخضر على الريق

للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية، تعرف معنا في هذا المقال على فوائد الشاي الأخضر على الريق.

فوائد الشاي الأخضر على الريق

استخدم الشاي الأخضر (Green tea) منذ القدم في جميع أنحاء العالم بسبب فوائده الصحية المختلفة، البعض يستخدمه في الصباح، فما هي فوائد الشاي الأخضر على الريق تحديدًا؟ إليك أهم فوائد الشاي الأخضر على الريق:

فوائد الشاي الأخضر على الريق

هناك العديد من فوائد الشاي الأخضر على الريق، وذلك بسبب محتواه الغني بالمعادن، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة وغيرها، ومن أبرز فوائد الشاي الأخضر على الريق الاتي:

1- فقدان الوزن

من أهم فوائد الشاي الأخضر على الريق أنه يعمل على المساعدة في عملية فقدان الوزن، وذلك من خلال تحفيز الجهاز الهضمي، فعندما تكون المعدة فارغة، تكون العمليات هناك بطيئة، بالتالي تناول الشاي الأخضر يساهم في زيادة هذه النشاطات وتحفيزها.

من الأسباب الأخرى التي تساعدك في فقدان الوزن نتيجة تناول الشاي الأخضر على الريق هو احتوائه على مركب البوليفينول (Polyphenols)، والذي يعمل على زيادة مستوى أكسدة الدهون في الجسم وبالتالي فقدان الوزن.

2- خفض مستوى الكوليسترول المرتفع

إن كنت تعاني من ارتفاع مستويات الكوليسترول لديك، فقد يكون تناول الشاي الأخضر على الريق من أهم الطرق التي تساعدك في خفض مستوياته، لذا ما عليك سوا شرب كوب من الشاي الأخضر على معدة فارغة، وبسبب القيم الغذائية الموجودة في الشاي الأخضر، فإنه يلعب دورًا في خفض مستويات الكوليسترول السيئة وتعزيز مستويات الكوليسترول الجيدة.

3- التخلص من التعب 

من فوائد الشاي الأخضر على الريق أنه يساعد في التخلص من التعب وزيادة الطاقة بشكل عام، وبما أن الشاي الأخضر غني بالمغنيسيوم والزنك والكروم، فإن تناوله يساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من شعورك بالطاقة.

كما إن احتواء الشاي الأخضر على نسبة قليلة من الكافيين تساعد في تقليل التعب وزيادة مستوى النشاط في الجسم.

4- تقوية الجهاز المناعي

يمتاز الشاي الأخضر بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، أي أن تناوله يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز وظائفه، وهذا يعني أن الشاي الأخضر يلعب دورًا في محاربة الفيروسات والبكتيريا المسببة للمرض والتي تدخل الجسم، مما يقلل من فرص إصابتك بالأمراض المختلفة.

5- فوائد الشاي الأخضر على الريق المختلفة

إلى جانب كل ما سبق، فإن تناول الشاي الأخضر على الريق يعني التمتع بالفوائد الصحية التالية أيضًا:

  • تعزيز المزاج والصحة النفسية.
  • ضبط مستويات ضغط الدم في الجسم.
  • خفض خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.
  • تحسين صحة الفم والأسنان.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي والحماية من الإصابة بالمشاكل الهضمية المختلفة.
  • المساعدة في ترطيب الجسم وحمايته من الإصابة بالجفاف (Dehydration).
من قبل رزان نجار - الأحد ، 24 نوفمبر 2019
آخر تعديل - الأربعاء ، 27 يناير 2021