فوائد شرب القرفة قبل النوم

يصاب بعض الأشخاص باضطرابات المعدة قبل النوم، ولذلك ينصح بتناول بعض مشروبات الأعشاب الدافئة التي تقلل تقلصات المعدة، وتعد القرفة من أبرز هذه المشروبات.

فوائد شرب القرفة قبل النوم

تساعد مشروبات الأعشاب في علاج بعض المشكلات الصحية بطريقة طبيعية، وتعود على الجسم بفوائد صحية عديدة، وتعد القرفة من أبرز هذه المشروبات التي تجمع بين مذاق مميز وفوائد لا تحصى.

تعرف على فوائد شرب القرفة قبل النوم.

1- تخفيف الام وتشنجات البطن

في حالة الشعور بالام وتشنجات البطن، فإن تناول مشروب القرفة قبل النوم سوف يساعد على تقليل هذه الالام خلال فترة النوم، وبالتالي عدم الإصابة باضطرابات النوم أو الاستيقاظ المتكرر نتيجة الشعور بالألم.

كما أن شرب القرفة قبل النوم يمكن أن يقلل أعراض الدورة الشهرية لدى المرأة، حيث أن الالام تعيق نوم المرأة بصورة جيدة ليلًا، وبالتالي ينصح بتناول هذا المشروب الصحي قبل النوم، ويفضل عدم إضافة المحليات الصناعية إليه، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من العسل لتحليته والحصول على فوائده العديدة.

ولتحضير مشروب القرفة الذي يساعد على تخفيف الالام، يتم غلي عصا القرفة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم نقعها في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق.

وفي حالة الرغبة في الحصول على نكهة أكثر قوة، يمكن إضافة القليل من مسحوق القرفة، وترك المزيج منقوعًا لفترة أطول، كما يمكن إضافة الحليب خالي الدسم إلى القرفة للحصول على مذاق مميز. 

2- تعزيز خسارة الوزن

يأتي مشروب القرفة ضمن أفضل مشروبات لخسارة الوزن الزائد، حيث يمكن أن تعزز عملية الأيض في الجسم، وبالتالي يزداد معدل حرق الدهون، كما أنه يحسن عملية الهضم.

كما أن القرفة غنية بالعديد من مضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد في التخلص من السموم التي تعيق عملية الحرق، وتحافظ على مستوى الكولسترول ومستوى السكر في الدم، وهو أمر هام لتجنب استقلاب السكر وتحوله إلى دهون مخزنة في الجسم.

ولصنع كوب قرفة يساعد على تعزيز الحرق، يتم إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب ماء مغلي، وترك المزيج لمدة 20 إلى 30 دقيقة، وتناوله قبل نصف ساعة على الأقل قبل الخلود إلى الفراش. 

كما يمكن إضافة القليل من العسل الأبيض إلى القرفة حيث يساعد في عملية الهضم و تعزيز صحة الجهاز المناعي.

3- استرخاء العضلات ومحاربة الالتهابات

يمكن أن يساعد شرب القرفة قبل النوم على استرخاء عضلات الجسم المتعبة على مدار اليوم، كما أن القرفة تعتبر مضاد قوي للإلتهابات، وبالتالي تخفف الشعور بالألم في العضلات.

وللمزيد من فوائد القرفة في الشعور بالاسترخاء، ينصح بإضافة الحليب الدافئ إليها. 

وللحصول على المزيد من الفوائد المتعلقة بمقاومة الإلتهابات والحماية من الإجهاد التأكسدي وتعزيز الاسترخاء وتقليل القلق، يمكن إضافة القليل من الكركم والزنجبيل والعسل إلى مشروب القرفة بالحليب، وتناول هذا المشروب قبل النوم.

من قبل ياسمين ياسين - الأحد ، 31 مايو 2020