ما هو أفضل مكمّل غذائي للانتصاب؟ إليك الإجابة

هل تتسائل عن أفضل مكمل غذائي للانتصاب؟ هل تريد معرفة كافة الطرق التي تُحسن الانتصاب؟ إذًا تابع المقال، فهو يقدم لك الإجابات كاملة.

ما هو أفضل مكمّل غذائي للانتصاب؟ إليك الإجابة

فلنتعرف في ما يأتي على أفضل مكمل غذائي للانتصاب إضافةً لبعض الإجراءات والتغييرات التي يجب أن يقوم بها الرجل لتحسين الانتصاب:

أفضل مكمّل غذائي للانتصاب 

يعاني العديد من الأشخاص من خلل في الانتصاب وهو عدم قدرة الرجال على الانتصاب أثناء العلاقة الجنسية، ويوجد عدّة علاجات متوفّرة ينصح بها الأطباء، لكن يفضّل الأشخاص غالبًا الحلول الطبيعية والأكثر أمانًا، بحيث يتساءل العديد عن أفضل مكمّل غذائي للانتصاب.

في ما يأتي أمثلة على بعض المكملات الغذائية الفعالة في معالجة مشكلات الانتصاب، والتي لا تحتاج إلى وصفة الطبيب: 

1. ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA)

وُجد أن المكمّلات الغذائية التي تحتوي على ديهيدرو أيبي أندروستيرون فعالة في زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء وزيادة الانتصاب لدى الرجال أيضًا.

يمكن تحقيق الفائدة بجرعات بسيطة من هذا المكمّل الغذائي إضافةً إلى كونه آمن للاستخدام.

2. الأرجينين (L-arginine)

وُجد أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الأرجينين أثبتت فعاليته في المساعدة على الانتصاب من خلال تحفيز الشعيرات الدموية للزيادة من سعتها، وبالتالي تدفّق الدم بشكل أكبر في العضو الذكري مما يساعد على الانتصاب.

3. الجينسنغ (Ginseng)

يعد الجينسنغ أحد أفضل مكمل غذائي للانتصاب، والجينسنغ هي نبتة صينية يتمّ استخدامها في العديد من المكملات الغذائية، حيث وُجد أن نبات الجينسنغ يساعد على زيادة الانتصاب.

يوجد العديد من الأشكال للمكمل الغذائي الذي يحتوي على الجنسنغ، مثل: الكبسولات، أو الحبوب، أو الكريمات.

4. رهوديولا الوردية (Rhodiola rosea)

أجريت دراسة على رهوديولا الوردية لتظهر بعض النتائج بأن 26 رجل من أصل 30 لاقوا تحسنًا في وظائفهم الجنسية عند تناولهم 150 - 200 ملليغرام من حبوب رهوديولا الوردية.

كما أن لهذا المكمل الغذائي فائدة كبيرة في زيادة الطاقة وتقليل الإجهاد والتعب، والمساهمة في تقليل احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض.

5. يوهمبي (Yohimbe)

يتمّ إدراج يوهمبي في المكملات الغذائية، وهو نبات مستخلص من لحاء شجرة يوهمبي الإفريقية وقد وُجد دور له في تحسين الانتصاب، لكن هناك حاجة للمزيد من الإثباتات العلمية لاعتماده كعلاج لفقدان القدرة على الانتصاب.

6. الزنك

يُعد الزنك أحد أفضل مكمل غذائي للانتصاب، حيث تعدّ المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك فعالة لتحسين عملية الانتصاب، وخصوصًا لدى الرجال الذين يعانون من نقص في معدن الزنك.

تحسين الانتصاب بإجراء بعض التغييرات في نمط الحياة

بعد التعرف على أفضل مكمل غذائي للانتصاب، فلنتعرف على مجموعة من التغييرات في نمط الحياة، والتي تُساهم في تحسين الانتصاب.

يساعد التغيير في نمط الحياة على زيادة القدرة على الانتصاب دون الحاجة إلى أي أدوية أو مكملات، ومن أبرز هذه التغييرات:

1. فقدان الوزن

حيث وُجد أن فقدان الوزن للرجال قد يساعد في تحسين القدرة الجنسية لديهم بشكل كبير، ويُعزى السبب بأن الدهون في جسم الإنسان تساعد على إفراز هرمون الإستروجين والذي يعمل ارتفاعه على تقليل نسبة هرمون التيستوستيرون (Testosterone) لدى الرجال، إذ يعدّ التيستوستيرون الهرمون الأساسي المسؤول عن الانتصاب.

2. الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية

يجب الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية واستبدالها بنظام غذائي صحي يمتاز بغناه بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية، لذلك يُنصح بالإكثار من تناول كل مما يأتي:

  • الخضروات.
  • الفواكه.
  • الحبوب الكاملة.
  • المكسرات.
  • الأسماك.

كما يُمكن تناول أحد أفضل مكمل غذائي للانتصاب بجانب هذه الأطعمة فلا ضرر من ذلك.

3. ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة الرياضة على زيادة تدفّق الدم لأعضاء الجسم المختلفة، بالتالي تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال.

متى يجب استشارة الطبيب؟

يتسائل العديد من الأشخاص ما هو أفضل مكمّل غذائي للانتصاب؟ وقد تم الإجابة على السؤال سابقًا، لكن قد لا يُجدي المكمل الغذائي نفعًا في بعض الحالات.

لذلك يفضّل استشارة الطبيب للحصول على أفضل النصائح والعلاجات، يُنصح دائمًا باستشارة الطبيب لارتباط حالة فقدان القدرة على الانتصاب بالعديد من المشكلات الصحية، مثل:

من قبل د. إسراء ملكاوي - الخميس 9 تموز 2020
آخر تعديل - الثلاثاء 20 نيسان 2021