ما هو أفضل مكمّل غذائي للانتصاب؟

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل الانتصاب، تعرف في هذا المقال على أفضل المكمّلات الغذائية التي تساعد على الانتصاب، وتعرف أيضًا على أفضل الطرق المساعدة للحفاظ على حياة جنسية صحيّة.

 ما هو أفضل مكمّل غذائي للانتصاب؟

يعاني العديد من الأشخاص من خلل في الانتصاب، وهي عدم قدرة الرجال على الانتصاب أثناء العلاقة الجنسية. يعاني هؤلاء الأشخاص غالبًا من فقدان الرغبة الجنسية، وتمتد الحالة من أسبوع لتستمر إلى عدة شهور.

هناك عدة علاجات متوفرة ينصح بها الأطباء، ولكن يفضل الأشخاص غالبًا الحلول الطبيعية والأكثر أمانًا، بحيث يتساءل العديدين عن أفضل مكمل غذائي للانتصاب.

أفضل مكمل غذائي للانتصاب

فيما يلي أمثلة على بعض المكملات الغذائية التي أثبتت الدراسات العديدة فعاليتها في معالجة مشاكل الانتصاب، والتي لا تحتاج إلى وصفة الطبيب: 

1. ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA)

أثبتت بعض الدراسات على فعالية المكملات الغذائية التي تحتوي على ديهيدرو أيبي أندروستيرون في زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء وزيادة الإنتصاب لدى الرجال أيضًا. يمكن تحقيق الفائدة بجرعات بسيطة من هذا المكمل الغذائي، إضافةً إلى كونه امن للاستخدام.

2. الأرجينين (L-arginine)

أظهرت بعض الدراسات أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الأرجينين أثبتت فعاليته في المساعدة على الانتصاب من خلال تحفيز الشعيرات الدموية للزيادة من سعتها، وبالتالي تدفق الدم بشكل أكبر مما يساعد على الانتصاب.

3. الجينسنغ (Ginseng)

يعتبر الجينسينغ نبتة صينية يتم استخدامها في العديد من المكملات الغذائية، حيث أظهرت دراسة أن نبات الجينسنغ يساعد على زيادة الانتصاب. هناك العديد من الأشكال للمكمل الغذائي الذي يحتوي على الجنسنغ مثل الكبسولات، الحبوب، أو الكريمات.

4. رهوديولا الوردية (Rhodiola rosea)

أجريت بعض الدراسات على رهوديولا الوردية لتظهر بعض النتائج بأن 26 رجل من أصل 30 لاقوا تحسنًا في وظائفهم الجنسية عند تناولهم 150-200 ملغرام من حبوب رهوديولا الوردية. كما أن لهذا المكمل الغذائي فائدة كبيرة في زيادة الطاقة وتقليل الإجهاد والتعب.

5. يوهمبي (Yohimbe)

يتم إدراج يوهمبي في المكملات الغذائية وهو عبارة عن نبات مستخلص من لحاء شجرة يوهمبي الإفريقية. أظهرت بعض الدراسات فعاليته في تحسين الانتصاب، ولكن هناك حاجة للمزيد من الدراسات لاعتماده كعلاج لفقدان القدرة على الانتصاب.

6. الزنك

تعد المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك فعالة لتحسين عملية الانتصاب، خصوصًا لدى الرجال الذين يعانون من نقص في معدن الزنك.

بعض التغييرات في نمط الحياة لتحسين الانتصاب

يساعد التغيير في نمط الحياة على زيادة القدرة على الانتصاب دون الحاجة إلى أي أدوية أو مكملات، العديد من الدراسات أثبتت أن فقدان الوزن للرجال قد يساعد في تحسين القدرة الجنسية بشكل كبير. 

يعزى السبب بأن الدهون في جسم الإنسان تساعد على إفراز هرمون الاستروجين والذي يعمل ارتفاعه على تقليل نسبة هرمون التيستوستيرون لدى الرجال، إذ يعد التيستوستيرون الهرمون الأساسي المسؤول عن الانتصاب.

لذلك يعد تناول الأطعمة الصحية مهم جدًا للحفاظ على الوزن والحياة الجنسية الطبيعية كما تساعد ممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين على زيادة تدفق الدم لأعضاء الجسم المختلفة، بالتالي تحسين القدرة الجنسية لدى الرجال.

متى يجب استشارة الطبيب

يتسائل العديد من الأشخاص عن أفضل مكمل غذائي للانتصاب! لا يوجد هناك علاج فريد وفعال لعلاج عدم القدرة على الانتصاب، لذلك يفضل استشارة الطبيب للحصول على أفضل النصائح وأي من المكملات أنسبها لكل حالة. ينصح دائمًا باستشارة الطبيب لارتباط حالة فقدان القدرة على الانتصاب بالعديد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والكوليسترول، فيقوم الطبيب بوصف العلاج المناسب للمسبب في بادئ الأمر لينتقل لعلاج مشكلة الانتصاب اخرًا.

في الحالات الأخرى التي لا يكون فيها فقدان القدرة على الانتصاب مرتبط بأي مشكلة صحية، عادةً ما يصف الطبيب تناول المكملات الغذائية ويقوم بوضع خطة متكاملة للعلاج. 

من قبل د. إسراء ملكاوي - الخميس ، 9 يوليو 2020
آخر تعديل - الخميس ، 9 يوليو 2020