أشهر العلاجات في تكبير القضيب

الكثير من الرجال مقتنعون بأنهم يمتلكون قضيبًا صغيرًا وبالتالي فإنهم يفتقرون إلى الثقة وأدائهم الجنسي قد يتضرر، فما هي العلاجات المألوفة في تكبير القضيب؟

أشهر العلاجات في تكبير القضيب

سنتحدث من خلال المقال الاتي عن أبرز المعلومات التي قد تتعلق بعلاجات تكبير القضيب:

علاجات تكبير القضيب

علاجات تكبير القضيب عديدة متنوعة، ومن خلال المقال الاتي سنتطرق إلى أهم علاجات تكبير القضيب هذه:

1. شفط الدهون

يتم شفط الدهون من جسم الإنسان بشكل عام من منطقة البطن، ومن ثم يتم حقن الدهن المشفوط في القضيب من أجل زيادة سمكه، والمشكلة هي أنه بعد ما يزيد على الستة أشهر إلى سنة سيتم امتصاص حوالي 50% من الدهون، لذلك يحقنون كمية أكبر مما يحتاج حقًا على افتراض أنه سيتم امتصاص جزء منها فيما بعد.

2. الأدمة

يأخذون الجلد بدون الطبقة الخارجية ويزرعونه تحت جلد القضيب، وبهذه الطريقة سيزيدون قليلًا من سمك القضيب بما يقارب 2-3 ملليمتر، ولكن المشكلة هي مدة استرداد العافية الطويلة، حيث من الممكن أن تكون هناك مضاعفات مختلفة.

3. السيليكون

هذا العلاج هو الأسرع في استرداد العافية، حيث بهذه الطريقة يتم حقن السيليكون تدريجيًا وبكميات قليلة في كل جلسة علاج، ومع الوقت حول السيليكون الذي يتم حقنه في القضيب تبنى أنسجة تدريجيًا وهكذا يزيد سمك القضيب.

الجدير بالعلم أنه لا يمكن تكبير رأس القضيب، لذلك لكي يتم الحفاظ على التناسب في القضيب يزيدون من سمكه بجرعة ملائمة، وتزيد الحقنة بشكل كبير من سمك القضيب حوالي واحد سنتيميتر، أما تكلفة العلاج فقد تكون مرتفعة نوعا مًا، كما يجب القيام بثلاث إلى ست جلسات من أجل تحقيق العلاج التام.

4. جهاز أندرو بينس (Andro-Penis)

هو الأكثر شيوعًا في العالم، حيث يقوم هذا الجهاز بتطويل وتوسيع القضيب بشكل بسيط، وذلك عن طريق تشغيل الضغط الثابت لطول القضيب، وهذا الشد مع مرور الوقت يخلق رد فعل لتكاثر الخلايا في الأنسجة أي العملية التي تؤدي إلى تكبير القضيب.

يتوجب استخدام جلسات للعلاج بواسطة جهاز أندرو بينس من نصف سنة إلى سنة لمدة حوالي خمس ساعات يوميًا، كما يجب ارتداء السراويل الواسعة خلال العلاج، فاستخدام الجهاز بشكل صحيح من الممكن أن يؤدي إلى زيادة طوله ما يقارب 1-4 سنتيميتر وزيادة محيطه 1-2 سنتيميتر من دون تدخل جراحي.

5. جراحة شفط الدهون من المنطقة السفلية

في هذه الجراحة يتم شفط الدهون حول منطقة القضيب وبالتالي سيبدو القضيب أكبر.

6. جراحة البروز

في هذه الجراحة يحلون الأربطة داخل القضيب وبعد ذلك يجب استخدام جهاز أندرو بينس (Andro-Penis) من أجل شد الأربطة ولجعل القضيب يطول تدريجيًا، ولهذه الجراحة مخاطر مختلفة.

مشكلة حجم القضيب وطريقة التعامل معها

الكثير من الحالات يكون القضيب سليمًا والمشكلة تكون نفسية أكثر من أنها جسدية، ولكن هذا يمكن تحسينه وتعديله، فالحال هنا قد يشابه بعد الأخصائيين بما تقوم به النساء عند تكبير ثديها على الرغم من عدم وجود مشكلة بدنية، أي أنه لا يوجد شيء ضد العلاجات والعمليات الجراحية القائمة اليوم من أجل تكبير وتثخين القضيب.

ولكن من الاراء الخرى لبعض الأخصائيين والأطباء أنه في بعض الحالات الأخرى لفئة من الرجال الذين يرغبون بتكبير قضيبهم ليسوا حقًا بحاجة لذلك، الأمر موجود في رأسهم فقط.

ففي حال قيامهم بعملية التكبير فسوف يزيدون ربما من ثقتهم بنفسهم، ولكن أدائهم الجنسي قد يتضرر، ولا يمكن مقارنة تكبير القضيب بجراحة الثدي والأنف، لأن حجم القضيب غير مهم إذا لم يكن للرجل مشكلة في مستويات الهرمونات الجنسية في الدم، حيث أنه سيتضاعف حجم القضيب أثناء الانتصاب بمرتين أو ثلاثة ويصل لحجم سليم تمامًا.

أي أن الاراء حول هذا الأمر مختلف فيه استنادًا للحالة الصحية والجسدية للفرد.

من قبل منى خير - الأربعاء ، 7 يناير 2015
آخر تعديل - الاثنين ، 27 سبتمبر 2021