وصفات لتخسيس البطن: إليك الحلول الأكثر فعالية

ما هي أهم وصفات تخسيس البطن؟ إليك أبرز الطرق والوصفات الفعالة لخسارة دهون البطن نقدمها لك في المقال التالي.

وصفات لتخسيس البطن: إليك الحلول الأكثر فعالية

الوجبات السريعة، اضطرابات النوم، عملية الولادة، تدهور الصحة وتناول بعض أنواع الأدوية، من منا لا يمر بأحد هذه المواقف؟

مع التقدم بالعمر، بالتأكيد لن يبق حجمك وجسمك كما هو، ولعل أحد أكبر التغيرات التي يواجهها أي شخص فينا هي تغيرات الوزن وخاصة محيط الخصر، الدهون والترهلات المتراكمة وتغيرات في شكل الجسم... من هنا يبدأ البحث عن حلول.

سنخصص لكم الحديث هنا عن أشهر الطرق وأنجحها لحل المشكلة الأكبر التي قد يواجهها الكثيرون وهي مشكلة دهون البطن. وسنساعدكم في ايجاد وصفات تخسيس فعالة للبطن. 

دهون البطن - المشكلة الأكثر احباطاً

تعتبر دهون البطن مختلفة عن اي نوع اخر من الدهون المتراكمة في الجسم، وغالباً ما تعرف باسم الدهون الحشوية او الدهون العميقة، التي عادة تتراكم حول الأعضاء الداخلية والخصر وفي منطقة البطن تحديدا، مشكلة ما يشبه الإطار أو "الكرش".

وعادة وجود الدهون في هذه المنطقة، قد يكون  مؤشراً مبكراً لخطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري، وغيرها من المشاكل الصحية الخطيرة. ليس ذلك فحسب، ولكن أيضاً سيكون له تأثيرات جمالية ونفسية مع الوقت.

امرأة ببطن منتفخ

وصفات تخسيس البطن وحلول

تعتبر الدهون الحشوية أحد أصعب أنواع الدهون وأكثرها عناداً، فهي عادة ما تقع تحت عضلات البطن وتحت الجلد، مما يجعل من الصعب التخلص منها.

وعلى الرغم من وجود العديد من الادعاءات والوعود لبعض الحميات والمنتجات التجارية التي تعد بتخليصك من هذه المشكلة بأسهل الطرق وأسرعها، إلا أنها قد لا تكون سوى اصلاحات مؤقتة وسطحية.

اقرأ أيضاً: 7 نصائح لاتباع رجيم الكرش والحصول على بطن مسطحة!

من قبل شروق المالكي - الخميس ، 12 يناير 2017
آخر تعديل - الثلاثاء ، 23 أكتوبر 2018