إكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة

ما هي طريقة استخدام إكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة؟ وما هي الفوائد التي يُمكن تحصيلها منه؟ التفاصيل وأكثر تجدينها في هذا المقال المُوجز.

إكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة

تم استخدام عشبة إكليل الجبل منذ قرون عدة كغذاء ودواء، ويتم استخلاص زيت إكليل الجبل منها الذي يُعد أحد الزيوت الأساسية التي تدخل في العديد من الأغراض التجميلية، وإذا كنت تُفكر في كيفية استخدام إكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة فتابع المقال حتى نهايته:

طرق استخدام إكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة

يُمكن استخدام إكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة بعدة طرق مختلفة، نتناول منها ما يأتي:

1. تدليك فروة الرأس بزيت إكليل الجبل

خذ مقدار 5 قطرات من زيت إكليل الجبل وقوم بتدليك فروة الرأس به بعد الاستحمام مباشرة، أو امزج مع الزيوت الناقلة مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا، بعدها بخطوة يأتي شطف الشعر وهو أمر اختياري حسب الرغبة لكن اتركه على الأقل 10 دقائق قبل شطفه.

2. خلط زيت إكليل الجبل مع مستحضرات الشعر

يُمكنك إضافة زيت إكليل الجبل للبلسم أو كريم الشعر، لكن اكتفي بإضافة بضع قطرات للمنتج واستخدمه بعدها كالمعتاد أو أضف 2 - 3 قطرة من زيت إكليل الجبل إلى منتجات الشعر قبل وضعها مباشرة على الشعر في راحة اليد.

3. شطف الشعر بماء إكليل الجبل

إذا أردت استخدام ماء إكليل الجبل فقم بغلي 1 لتر من الماء المقطر، بعدها أضف له حفنة من أوراق إكليل الجبل واتركه جانبًا لحوالي 5 ساعات، بعدها اغسلي الشعر بالشامبو كالمعتاد وكخطوة نهائية اشطفه سريعًا بماء إكليل الجبل.

4. إضافة زيت إكليل الجبل للشامبو

اكتفي بإضافة 10 - 12 قطرة من زيت إكليل الجبل إلى عبوة شامبو الشعر، واستخدمه بالشكل المعتاد لكن راعي تركه بعض الوقت على الشعر لتعزيز فعاليته.

5. استخدام زيت إكليل الجبل مع الزيوت الناقلة

اخلط 1 - 2 قطرة من زيت إكليل الجبل مع مقدار 1 ملعقة كبيرة من أي زيت ناقل، ومن ثم طبقه على الشعر واتركه طوال الليل حتى يتغلغل في أعماق فروة الرأس.

فوائد إكليل الجبل لتطويل الشعر بسرعة

لا يزال إكليل الجبل لتطويل الشعر وتسريع نموه موضع الدراسات، لكنه قد يُقدم الفوائد الآتية فيما يخص تعزيز نمو بصيلات الشعر:

  • علاج الثعلبة 

بحثت إحدى الدراسات في فعالية زيت إكليل الجبل والمينوكسيديل (Minoxidil) لعلاج الثعلبة أو تساقط الشعر الشديد، وقد تبين أن كلتا المادتين قد تُساعدان في تعزيز نمو الشعر عند الانتظام في استخدامها على مدار 6 أشهر.

  • علاج الصلع الذكوري

بينت دراسة أجريت على الفئران أن مستخلص أوراق إكليل الجبل قد تُساهم في علاج مشكلة الصلع الناجم عن التستوستيرون.

  • تخفيف تساقط الشعر الناجم عن الفطريات والبكتيريا

وجدت دراسة أن زيت إكليل الجبل يُحارب البكتيريا والفطريات بفعالية بما فيها تلك التي تُصيب فروة الرأس، ما يُساعد على تخفيف مشكلة تساقط الشعر المرتبطة بها.

  • تقوية بصيلات الشعر

قد يُساهم تطبيق إكليل الجبل على الشعر في خلق بيئة أفضل لنمو بصيلات الشعر مع توفير الرطوبة التي تحتاجها فروة الرأس لمنع تكسر الشعر وتلفه.

الآثار الجانبية لإكليل الجبل للشعر

قد يُسبب إكليل الجبل وزيته في بعض الآثار الجانبية عند تطبيقه موضعيًا، لذا يُفضل أولًا تطبيقه على جزء صغير من فروة الرأس لملاحظة أي ردود فعل تحسسية، وتتضمن الآثار الجانبية ما يأتي:

  • الشعور بالحكة.
  • تهيج فروة الرأس.
  • احمرار العين في حال ملامسته لها.
  • نمو الشعر غير المرغوب به في مناطق الوجه إذا لامسها الزيت.
من قبل دينا الساريسي - الأربعاء 6 نيسان 2022
آخر تعديل - الاثنين 11 نيسان 2022