7 عادات صحية ستغير حياتك للأفضل

في حياتنا الكثير من الأمور الروتينية التي تسبب توتر وضغوط تؤثر على صحتنا بالسلب، ولهذا نخبرك ببعض العادات الصحية التي تساعدك في التخلص من الطاقة السلبية والشعور بالراحة.

7 عادات صحية ستغير حياتك للأفضل

مع الروتين اليومي الذي تتبعه، تتحول الحياة إلى دائرة مغلقة من الأعمال المكررة، والتي تجعلك تهمل في نفسك وتتجاهل الكثير من الأمور الشخصية الهامة، فماذا عن صحتك ورعايتك لذاتك؟

لن نطلب منك إضافة المزيد من الروتين اليومي لحياتك، ولكن ما عليك سوى القيام ببعض العادات الصحية البسيطة التي ستضمن لك حياة أفضل.

1- شرب الماء فور الإستيقاظ

كثير من الأشخاص يهتمون بشرب قدر كبير من الماء على مدار اليوم، ولكن لا يعلموا أن شرب الماء فور الإستيقاظ له فوائد إضافية.

من أهم فوائد شرب الماء صباحاً، تعزيز عملية التمثيل الغذائي والحفاظ على صحة القلب، وخاصةً إذا أضفت له بعض قطرات عصير الليمون أو البرتقال أو العسل الأبيض.

2- تناول صودا الخبز

قد تعلم أن صودا الخبز لها فوائد كبيرة في تنظيف وتطهير المنزل، وهذا ينطبق أيضاً على الجسم.

من خلال إضافة القليل منها إلى كوب ماء وتناوله سوف تضمن تطهير المعدة وتخليصها من الإلتهابات والسموم، وكذلك الشعور بالنشاط والحيوية.

3- النوم على الجانب الأيمن

وفقاً للعديد من الدراسات، يساعد النوم على الجانب الأيمن في تهدئة الجسم والنوم سريعاً والتخلص من القلق والتوتر، وهذا ينطبق على الأطفال أيضاً.

ويمكن تفسير هذا لأن القلب يبذل مجهود أقل في وظائفه عندما يكون في الجزء الأعلى من الجسم، وهذا يحدث عندما ينام الإنسان على الجنب الأيمن، فيسهل على القلب أن يضخ الدم بسهولة إلى جميع أجزاء الجسم.

4- تنشيط الدماغ يومياً

مع تقدم العمر، يبتعد الإنسان عن الأنشطة الذهنية وزيادة المعرفة.

لكك حتى تستطيع الحفاظ على الدماغ، يجب أن تقوم بتنشيطه من خلال حل بعض الألغاز الرياضية وأسئلة الذكاء، فبهذا تحافظ على النشاط الذهني وتعزز وظائف الدماغ.

5- إرتداء الجوارب أثناء النوم

لإرتداء الجوارب أثناء النوم فوائد كثيرة قد لا تعرفها، فوفقاً للدراسات، إن هذه الجوارب تساعد على النوم بصورة أفضل.

تفسير هذا أن تدفئة القدمين خلال النوم يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية فيهما، وتعطي إشارة إلى الدماغ بأنه حان الوقت للنوم.

كما أن توسيع الأوعية الدموية يساهم في تحسين القدرات الجنسية للرجل والمرأة، ولكن هذا لا يعني إرتداء الجوارب لفترات طويلة حتى لا تتراكم فيها البكتيريا، فمن المهم تعريضها للهواء في أوقات أخرى.

وتفيد الجوارب أيضاً في ترطيب كعب القدم في حالة وضع زيت جوز الهند على القدم وإرتداء الجوارب خلال النوم، مما يحسن نفسية المرأة التي تعاني من تشقق القدمين.

6- تدليك الجسم بفرشاة جافة

الفرشاة الجافة للجسم تكون مصنوعة من ألياف طبيعية وذات شعيرات قاسية، يتم إستخدامها لتدليك الجسم، وهي مفيدة لتنشيط الدورة الدموية وتمنح الجسم مظهر أكثر شباباً، كما أنها تعزز صحة الجهاز الليمفاوي الذي يخلص الجسم من السموم.

يساعد التدليك بهذه الفرشاة في التخلص من الإجهاد والتوتر.

ولذلك يجب أن يصبح عادة يومية من خلال تدليك كافة أنحاء الجسم بها، لتضمن الحفاظ على صحة جسمك وإزالة التوتر اليومي.

7- الإستحمام بماء بارد

للإستحمام بماء بارد اثار إيجابية على الصحة.

يزيد الإستحمام بالماء البارد من الشعور باليقظة، والتنفس العميق، وتحسين الدورة الدموية، ويساعد في خفض مستوى التوتر.

في حالة صعوبة البقاء لفترة طويلة أسفل الماء البارد، يمكن الإستحمام بماء فاتر ثم الوقوف تحت الماء البارد لمدة دقيقة واحدة قبل الإنتهاء من الإستحمام.

من قبل ياسمين ياسين - الأربعاء ، 21 فبراير 2018
آخر تعديل - الاثنين ، 5 مارس 2018