8 بذور عليك تناولها

لماذا عليك تضمين هذه البذور إلى قائمة طعامك اليومية؟ الإجابة تكمن في فوائدها العظيمة على صحتك. تعرف على أفضل البذور لصحتك.

8 بذور عليك تناولها

إذا كنت تبحث عن خطوة بسيطة نحو نمط حياة صحي، فحاول إضافة البذور إلى نظامك الغذائي اليومي، التي لا تطلب الكثير من الجهد في التحضير، فهي تؤكل نيئة حتى لا تفقد القيمة الغذائية عند تعرضها للحرارة.  

فيما يلي قائمة بأفضل البذور:

1. بذور الرمان

يعد الرمان مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة، التي تساعد في حماية خلايا الجسم من الجذور الحرة، المسببة  للمرض والشيخوخة المبكرة. 

تساعد بذور الرمان في تسهيل عملية تدفق الدم عبر جسمك، مما يحسن من مستويات الأكسجين في دمك. 

تعمل بذور الرمان أيضًا على حماية صحة القلب والأوعية الدموية، ومكافحة السرطان، وتحسين جودة العظام، وتعزيز حالة الجهاز الهضمي، وزيادة الشهية، وتقليل الالتهابات، وإنقاص الوزن.

2. بذور الشيا

تعتبر بذور شيا من المأكولات الغنية بالألياف، والبروتين، والمواد المضادة للاكسدة، وأحماض أوميغا 3 الدهنية. 

تشير الدراسات إلى إن تناول بذور الشيا، يمكن أن يساعد في تقليل الام المفاصل، وإنقاص الوزن  وزيادة الطاقة، والوقاية من الأمراض الخطيرة مثل السكري وأمراض القلب.

 3. بذور الكتان

أظهرت الدراسات أن بذور الكتان، تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان. 

تعمل هذه البذور أيضًا على تعزيز وظائف الأمعاء الصحية، وتقليل مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية

4. بذور العنب

يساعد مركب بروانثوسيانيدين الموجود في بذور العنب، في تحسين الدورة الدموية، وصحة القلب والأوعية الدموية. 

يمكن أن تساعد هذه البذور أيضًا في التحكم الوزن، والعمل كمضادات الاكتئاب الطبيعية.

5. بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على نسبة عالية جدًا من البروتين، وتوفر مصدرًا كبيرًا من فيتامين B، التي يمكن أن تساعد في تقليل الاكتئاب، والوقاية من حصى الكلى والطفيليات.

6. بذور السمسم

تعد بذور السمسم مصدرًا كبيرًا للبروتين، وتساعد في الوقاية من مرض السكري.

كما تساهم بذور السمسم في خفض ضغط الدم، ونسبة الكوليسترول في الدم، وتساعد على الهضم، وتحسين البشرة ، وتعزيز صحة القلب، ومنع السرطان.

7. بذور عباد الشمس

تعتبر بذور عباد الشمس مصدرًا غنيًا بفيتامين E، المفيد حقًا لصحة الجسم.

تشير الدراسات أن بذور عباد الشمس، تساعد في التقليل من مستويات الكوليسترول في الدم، وتعزيز الاستجابة المناعية، وتقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

 بذور عباد الشمس هي أيضًا مصدرًا غنيًا بالمغنيسيوم، الذي يخفف من حدة أعراض الربو، ويخفض ضغط الدم، ويمنع الصداع النصفي، ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

8. بذور الكمون

تعد بذور الكمون مفيدة حقًا في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، أعراض نزلات البرد. كما تساهم هذه البذور الغنية بالحديد في تعزيز صحة الكبد.

من قبل سلام عمر - الثلاثاء ، 10 مارس 2020
آخر تعديل - الجمعة ، 20 مارس 2020