اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء ابليرينون مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء ابليرينون مع ريفامبيسين (Rifampicin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز الريفامبيسين (rifampicin) من الانزيمات المسؤولة عن تحليل الافليرينون (Eplerenone) في الكبد. يؤدي هذا الدمج الى خفض مستويات الافليرينون في المصل، وبالتالي فانه يقلل من تأثيره.


تفاعلات دواء ابليرينون مع هيبركوم (Hypericum)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز الهيبركوم (Hypericum) من الانزيمات المسؤولة عن تحليل الافليرينون (Eplerenone) في الكبد. يؤدي هذا الدمج الى خفض مستويات الافليرينون في المصل وبالتالي فانه يقلل من تأثيره.


تفاعلات دواء ابليرينون مع إيزونيازيد (Isoniazid)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الايزونيازيد (Isoniazid) من الانزيمات المسؤولة عن تحليل الافليرينون (Eplerenone) في الكبد. يؤدي هذا الدمج الى رفع مستويات الافليرينون في المصل، وبالتالي فانه يزيد من تأثيره.


تفاعلات دواء ابليرينون مع فيراباميل (Verapamil)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الفيراباميل (Verapamil) من الانزيمات المسؤولة عن تحليل الافليرينون (Eplerenone) في الكبد. يؤدي هذا الدمج الى رفع مستويات الافليرينون في المصل، وبالتالي فانه يزيد من تأثيره.


تفاعلات دواء ابليرينون مع وارفارين (Warfarin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الوارفارين من الانزيمات المسؤولة عن تحليل الافليرينون (Eplerenone) في الكبد. يؤدي هذا الدمج الى رفع مستويات الافليرينون في المصل، وبالتالي فانه يزيد من تأثيره.


تفاعلات دواء ابليرينون مع الليثيوم (Lithium)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن ان يؤدي الاستعمال المتزامن مع الافليرينون الى حدوث ارتفاع في مستويات الليثيوم في المصل، ولذلك يجب مراقبة مستويات الليثيوم في المصل.


فحص تفاعلات أدوية أخرى