اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء التريبتان مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء التريبتان مع إرجوتامين (Ergotamine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

ان الدمج بين الالتريبتان (eletriptane) سوية مع الإرغوتامين (Ergotamine)، يزيد احتمال تقلص الاوعية الدموية في الجسم (تشنج وعائي - vasospasm). من اجل تناول الالتريبتان يجب الانتظار على الاقل 24 ساعة من تناول الإرغوتامين.


تفاعلات دواء التريبتان مع إيتراكونازول (Itraconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزداد تأثير الإليتريبتان عند دمجه مع الإيتراكونازول نتيجةً لتثبيط الإنزيمات المسؤولة عن تحليله في الكبد وكذلك يزداد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب الإنتظار فترة 72 ساعة بين تناول هذين الدوائين.


تفاعلات دواء التريبتان مع كيتوكونازول (Ketoconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزداد تأثير الإليتريبتان عند دمجه مع الكيتوكونازول نتيجةً لتثبيط الإنزيمات المسؤولة عن تحليله في الكبد وكذلك يزداد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب الإنتظار فترة 72 ساعة بين تناول هذين الدوائين.


تفاعلات دواء التريبتان مع اريثرومايسين (Erythromycin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزداد تأثير الإليتريبتان عند دمجه مع الإريثروميسين نتيجةً لتثبيط الإنزيمات المسؤولة عن تحليله في الكبد وكذلك يزداد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب الإنتظار فترة 72 ساعة بين تناول هذين الدوائين.


تفاعلات دواء التريبتان مع كلاريترومايسين (Clarithromycin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزداد تأثير الإليتريبتان عند دمجه مع الكلاريثروميسين نتيجةً لتثبيط الإنزيمات المسؤولة عن تحليله في الكبد وكذلك يزداد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب الإنتظار فترة 72 ساعة بين تناول هذين الدوائين.


فحص تفاعلات أدوية أخرى