اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء انتاكابون مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء انتاكابون مع سيليجيلين (Selegiline)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن دمج العلاج بالسيليجيلين مع العلاج بالإنتاكابون، ولكن لا يجب أن تزيد جرعة السيليجيلين عن 10 ملغ في اليوم.


تفاعلات دواء انتاكابون مع مثيلدوبا (Methyldopa)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي الإنتاكابون إلى زيادة تأثير المثيلدوبا وحدوث إضطرابات في نظم القلب، تسارع نبضات القلب وتغيرات في ضغط الدم. يجب أخذ الحذر الشديد عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء انتاكابون مع الادرينالين (Adrenaline)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي الإنتاكابون إلى زيادة تأثير الأدرينالين وحدوث إضطرابات في نظم القلب، تسارع نبضات القلب وتغيرات في ضغط الدم. يجب أخذ الحذر الشديد عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء انتاكابون مع الدوبامين (Dopamine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي الإنتاكابون إلى زيادة تأثير الدوبامين وحدوث إضطرابات في نظم القلب، تسارع نبضات القلب وتغيرات في ضغط الدم. يجب أخذ الحذر الشديد عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء انتاكابون مع ليفودوبا (Levodopa)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

انتاكابون (entacapone) يطيل في تأثير العلاج بالليفودوبا (levodopa) / كربيدوبا (carbidopa) او ليفودوبا / بنسيرازيد (benserazide)، ويسمح لمستويات كبيرة من الليفودوبا ان تصل الى المخ، وان تتحلل الى دوبامين (dopamine). كنتيجة لذلك نحصل على نشاط مستمر لهذه الادوية، ويمكن ان يزيد احتمال الاصابة بالتاثيرات الجانبية الناجمة عنها ايضا. عادة يتطلب هذا الدمج تقليل الجرعة اليومية لليفودوبا، او تكبير الفارق الزمني بين اخذ الجرعات. ويجب اعلام الطبيب في حالة ملاحظة اعراض جانبية مثل: غثيان، دوخة او تشنج العضلات.


تفاعلات دواء دوبوتامين (Dobutamine) مع انتاكابون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يؤدي إنتاكابون (Entacapone) إلى زيادة مفعول الدوبوتامين وبالتالي يزيد من إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. عند الإستعمال المتزامن لهذين الدوائين يجب مراقبة عمل القلب بعناية.


فحص تفاعلات أدوية أخرى