اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء ايزومبرازول مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء ايزومبرازول مع كلوميبرامين (Clomipramine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يقوم الإيسوميبرازول (Esomeprazole) بتثبيط الانزيمات المسؤولة عن تحليل الكلوميبرامين (Clomipramine) في الكبد، وبالتالي فان دمجهم يؤدي الى ارتفاع تركيز الكلوميبرامين في الدم مما يزيد من تأثيره. قد تكون الحاجة بملائمة الجرعة.


تفاعلات دواء ايزومبرازول مع إميبرامين (Imipramine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الإزومبرازول (Esomeprazole) الأنزيمات المسؤولة عن تحليل الإيميبرامين (Imipramine) في الكبد، ولذلك قد يؤدي دمج هذه الأدوية إلى رفع مستوى الإيميبرامين في الدم وزيادة مفعوله. قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة الإيميبرامين عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء ايزومبرازول مع سيتالوبرام (Citalopram)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الإزومبرازول (Esomeprazole) الأنزيمات المسؤولة عن تحليل السيتالوبرام (Citalopram) في الكبد ولذلك قد يؤدي دمج هذه الأدوية إلى رفع مستوى السيتالوبرام في الدم وزيادة مفعوله. قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة السيتالوبرام عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء ايزومبرازول مع ديازيبام (Diazepam)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الإزومبرازول (Esomeprazole) الأنزيمات المسؤولة عن تحليل الديازيبام (Diazepam) في الكبد ولذلك قد يؤدي دمج هذه الأدوية إلى رفع مستوى الديازيبام في الدم وزيادة مفعوله. قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة الديازيبام عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء ايزومبرازول مع فينيتوين (Phenytoin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الإزومبرازول (Esomeprazole) الأنزيمات المسؤولة عن تحليل الفنيتوين (Phenytoin) في الكبد ولذلك قد يؤدي دمج هذه الأدوية إلى رفع مستوى الفنيتوين في الدم وزيادة مفعوله. قد تكون هناك حاجة لتعديل جرعة الفنيتوين عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء ايزومبرازول مع كلاريترومايسين (Clarithromycin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

ترتفع تراكيز الكلاريثروميسين (Clarithromycin) والإزومبرازول عند دمجهما معًا. كذلك تبين بأن دمج هذه الأدوية فعّال في علاج بكتيريا الملوية البوابية (H.Pylori).


فحص تفاعلات أدوية أخرى