اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء بروبرانولول مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء ريزاتريبتان (Rizatriptan) مع بروبرانولول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

ان البروبرانولول (propranolol) يزيد من تراكيز الريزاتريبتان (Rizatriptan) في الدم. يستطيع المرضى الذين يأخذون في نفس الوقت البروبرانولول ان يأخذوا جرعة واحدة من 5 ملغرام ريزاتريبتان في حالة ظهور الشقيقة (الصداع النصفي). لدى الحاجة نستطيع اخذ جرعة اضافية بعد ساعتين على الاقل، لكن يجب ان لا تزيد الجرعة عن 15 ملغرام من الريزاتريبتان في اليوم.


تفاعلات دواء مفلوكوين (Mefloquine) مع بروبرانولول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

تم الإبلاغ عن حالة أصيب فيها مريض يتلقى علاجًا بالبروبرانولول بسكتة قلبية بعد تناوله المفْلوكوين. يؤدي الدمج بين المفْلوكوين وأدوية ذات تأثير على التوصيل في القلب إلى زيادة خطر حدوث إضطرابات النظم في القلب. يجب توخي الحذر الشديد في حالة تم الدمج بين هذه الأدوية. قد ينظر الطبيب في خفض جرعة الأدوية. ينبغي التوجه للحصول على المساعدة الطبية في حالة ظهور أعراضٍ مثل: دوار، تسارع نبضات القلب أو الإغماء.


تفاعلات دواء تيربينافين (Terbinafine) مع بروبرانولول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط التريبينافين (Terbinafine) من فعالية انزيمات الكبد، ولذلك فقد يزيد من تراكيز بعض الادوية من عائلة مضادات بيتا في الدم، كما انه يزيد من شيوع الاعراض الجانبية لهذه الادوية. يجب توخي الحذر خاصة عند البدء / التوقف عن العلاج بالتريبينافين. وقد يقلل الطبيب من جرعة مضاد بيتا.


تفاعلات دواء مودافينيل (Modafinil) مع بروبرانولول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يزيد المودافينيل (modafinil) تأثير واعراض البروبرانولول (propranolol) الجانبية. قد نحتاج الى تقليل جرعة البروبرانولول.


تفاعلات دواء أمينوفيلين (Aminophylline) مع بروبرانولول

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط بروبرانولول (Propranolol) تحليل الأمينوفيلين (Aminophylline) ولذلك قد يؤدي إلى رفع مستوى الأمينوفيلين في الدم وزيادة إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب مراقبة مستوى الأمينوفيلين في الدم بعناية عند القيام بهذا الدمج.


فحص تفاعلات أدوية أخرى