اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء بيكالوتاميد مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء بيكالوتاميدمع وارفارين (Warfarin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد احتمال اطالة زمن البروثرومبين (PT - prothrombin time) عند دمج الوارفارين (warfarin) مع البيكالوتاميد (Bicalutamide). يجب مراقبة INR بدقة.


تفاعلات دواء بيكالوتاميدمع أستيميزول (Astemizole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط البيكالوتاميد (Bicalutamide) الإنزيمات المسؤولة عن تحليل الأستيميزول (Astemizole) مما يؤدي إلى زيادة خطر تراكم الأستيميزول وبالتالي حدوث إضطرابات في القلب مثل إضطرابات بطينية في نظم القلب وما شابه ذلك. ينصح بالإمتناع عن دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء بيكالوتاميدمع سيسابريد (Cisapride)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط البيكالوتاميد (Bicalutamide) الإنزيمات المسؤولة عن تحليل السيسابريد (Cisapride) مما يؤدي إلى زيادة خطر تراكم الأستيميزول وبالتالي حدوث إضطرابات في القلب مثل إضطرابات بطينية في نظم القلب وما شابه ذلك. ينصح بالإمتناع عن دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء بيكالوتاميدمع تيرفينادين (Terfenadine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط البيكالوتاميد (Bicalutamide) الإنزيمات المسؤولة عن تحليل التيرفينادين (Terfenadine) مما يؤدي إلى زيادة خطر تراكم الأستيميزول وبالتالي حدوث إضطرابات في القلب مثل إضطرابات بطينية في نظم القلب وما شابه ذلك. ينصح بالإمتناع عن دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء بيكالوتاميدمع الانترفيرون (Interferon)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزداد إحتمال حدوث تسمم في الكبد عند دمج الإنترفيرون (Interferon) مع البيكالوتاميد. يجب مراقبة وظائف الكبد بعناية عند القيام بهذا الدمج.


تفاعلات دواء بيكالوتاميدمع ميثوتريكسات (Methotrexate)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزداد إحتمال حدوث تسمم في الكبد عند دمج الميثوتريكسات (Methotrexate) مع البيكالوتاميد. يجب مراقبة وظائف الكبد بعناية عند القيام بهذا الدمج.


تفاعلات دواء بيكالوتاميدمع سيميتيدين (Cimetidine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط السيميتيدين (Cimetidine) تحليل البيكالوتاميد مما يؤدي إلى زيادة تركيز البيكالوتاميد في الدم وبالتالي زيادة إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية.


تفاعلات دواء بيكالوتاميدمع كيتوكونازول (Ketoconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الكيتوكونازول (Ketoconazole) تحليل البيكالوتاميد مما يؤدي إلى زيادة تركيز البيكالوتاميد في الدم وبالتالي زيادة إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية.


تفاعلات دواء بيكالوتاميدمع سايكلوسبورين أ (Cyclosporin A)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي دمج السيكلوسبورين مع البيكالوتاميد إلى زيادة مستوى السيكلوسبورين في البلازما وزيادة إحتمال حدوث تأثيراته السامة. يجب مراقبة مستوى السيكلوسبورين في الدم عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات عامه لدواء بيكالوتاميد

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي دمج محصرات قنوات الكالسيوم مع البيكالوتاميد إلى زيادة مستواها في البلازما وزيادة إحتمال حدوث تأثيراتها الجانبية.


فحص تفاعلات أدوية أخرى