اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء بيموزيد مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء بيموزيد مع سيرترالين (Sertraline)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يزيد السيرترالين (Sertraline) من مستويات البيموزيد (pimozide)، هذا الامر يزيد من سميته.


تفاعلات دواء بيموزيد مع الليثيوم (Lithium)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي الإستعمال المتزامن لهذه الأدوية مع البيموزيد (Pimozide) إلى حدوث إعتلالٍ دماغيٍ وتأثيرات عصبية تتجلى في ضعف، حمى، إرتعاش، إرتباك وتغيرات في صورة الدم، بالإضافة إلى ضررٍ دماغيٍ غير قابل للعكس. يجب مراقبة المرضى الذين يتلقون هذا الدمج بعناية وإيقاف العلاج فور ظهور إعراضٍ سابقة للتسمم العصبي.


تفاعلات دواء بيموزيد مع ميتوكلوبراميد (Metoclopramide)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يؤدي الدمج مع البيموزيد (Pimozide) إلى زيادة إحتمال حدوث إضطرابات مختلفة في جهاز الحركة وعضلات الجسم، مثل: تقلص فجائي في عضلات الرقبة، الفك أو اللسان، صمل عضلي (muscles rigidity - تصلب العضلات) الذي يشعر به المريض بالذات خلال الحركة، شعور بالإضطراب الداخلي وتشنجات لاإرادية في العضلات حول منطقة الفم.


تفاعلات دواء بيموزيد مع تاكروليموس (Tacrolimus)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي الاستعمال المتزامن للتاكروليموس (tacrolimus) مع البيموزيد الى اضطرابات قلبية خطيرة مثل اظطرابات النظم (اطالة فترة الـ QT). يجب مراقبة عمل القلب عند استعمال هذين الدوائين معًا.


تفاعلات دواء بيموزيد مع أكسيد الزرنيخ الثلاثي (Arsenic trioxide)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي دمج أكسيد الزرنيخ الثلاثي (Arsenictrioxide) مع البيموزيد (Pimozide) إلى حدوث إضطرابات خطيرة في القلب كإضطرابات النظم (تطاول فترة QT). يجب مراقبة وظائف القلب عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء بيموزيد مع تيرفينادين (Terfenadine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي دمج التيرفينادين (Terfenadine) مع البيموزيد (Pimozide) إلى حدوث إضطرابات خطيرة في القلب كإضطرابات النظم (تطاول فترة QT). يجب مراقبة وظائف القلب عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء بيموزيد مع أستيميزول (Astemizole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي دمج الأستيميزول (Astemizole) مع البيموزيد (Pimozide) إلى حدوث إضطرابات خطيرة في القلب كإضطرابات النظم (تطاول فترة QT). يجب مراقبة وظائف القلب عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء بيموزيد مع سيسابريد (Cisapride)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي دمج السيسابريد (Cisapride) مع البيموزيد (Pimozide) إلى حدوث إضطرابات خطيرة في القلب كإضطرابات النظم (تطاول فترة QT). يجب مراقبة وظائف القلب عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء بيموزيد مع سيميتيدين (Cimetidine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط السيميتيدين (Cimetidine) تحليل البيموزيد. قد يؤدي هذا الامر الى تراكم البيموزيد في الدم وزيادة احتمال الاصابة بالتأثيرات الجانبية.


تفاعلات دواء بيموزيد مع كيتوكونازول (Ketoconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يثبط الكيتوكونازول (Ketoconazole) تحليل البيموزيد في الكبد ما قد يسبب تراكم البيموزيد في الدم ويزيد من إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية.


تفاعلات دواء بيموزيد مع إيتراكونازول (Itraconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يثبط الإيتراكونازول (Itraconazole) تحليل البيموزيد في الكبد ما قد يسبب تراكم البيموزيد في الدم ويزيد من إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية.


تفاعلات دواء نيلوتينيب (Nilotinib) مع بيموزيد

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يؤدي بيموزيد (Pimozide) إلى تثبيط تحليل النيلوتينيب (Nilotinib) في الكبد وقد يؤدي ذلك إلى تراكم النيلوتينيب في الدم وزيادة إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية، بما في ذلك إضطرابات النظم الخطيرة في القلب.


فحص تفاعلات أدوية أخرى