تفاعلات دواء غرانيسترون

تفاعلات دواء غرانيسترونمع لاباتينيب (Lapatinib)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يؤدي اللابتينيب (Laptinib) الى تثبيط الانزيمات المسؤولة عن تحليل الغرانيسترون (granisetron) في الكبد ونتيجة لذلك من المتوقع زيادة تأثير الغرانيسترون. قد يتطلب اعطاء مثل هذا الدمج المراقبة وملائمة الجرعات.


تفاعلات دواء غرانيسترونمع ترامادول (Tramadol)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

لقد اكتشف ان الجرانيسترون (Granisetron) يقلل من قدرة الترامادول (Tramadol) على تخفيف الالام، والذي لا تعرف آليته. غالبا لا توجد الحاجة بمداخلة خاصة عند اعطاء هذا الدمج.


تفاعلات دواء غرانيسترونمع إيتراكونازول (Itraconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الايتراكونازول (itraconazole) من الانزيمات المسؤولة عن تحليل الجرانيسترون (Granisetron) في الكبد، وبالتالي فمن المتوقع حدوث ارتفاع في تأثير الجرانيسترون. نستطيع استعمال هذا الدمج، ولكن يجب مراقبة تأثير الجرانيسترون، كما ينبغي ملائمة الجرعات.


تفاعلات دواء غرانيسترونمع فلوكونازول (Fluconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الفلوكونازول (Fluconazole) من الانزيمات المسؤولة عن تحليل الجرانيسترون (Granisetron) في الكبد، وبالتالي فمن المتوقع حدوث ارتفاع في تأثير الجرانيسترون. نستطيع استعمال هذا الدمج، ولكن يجب مراقبة تأثير الجرانيسترون، كما ينبغي ملائمة الجرعات.


تفاعلات دواء غرانيسترونمع كيتوكونازول (Ketoconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الكيتوكونازول (ketoconazole) من الانزيمات المسؤولة عن تحليل الجرانيسترون (Granisetron) في الكبد، وبالتالي فمن المتوقع حدوث ارتفاع في تأثير الجرانيسترون. يتعلق الامر بتفاعل نظري، والذي غالبا لا يكون له اهمية من ناحية سريرية.


فحص تفاعلات أدوية أخرى