اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء ريلوزول مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء ريلوزول مع ديكلوفيناك (Diclofenac)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

تبين ابحاث في المختبر (in-vetro) ان ديكلوفيناك (diclofenac) يمكن ان يمنع تحلل الريلوزول (riluzole) في الكبد مما يزيد من مستوى الدواء في الدم ومن تأثيره. الاهمية الاكلينيكية لهذا التفاعل غير معروفة، رغم ذلك فيجب مراقبة التاثيرات الجانبية عند استعمال هذا الدمج.


تفاعلات دواء ريلوزول مع ديازيبام (Diazepam)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

أظهرت دراسات في المختبر (in vitro) أن الديازيبام قد يقوم بتثبيط تحليل الريلوزول في الكبد مما يؤدي إلى رفع مستواه في الدم وزيادة تأثيره. لا تعرف بعد الأهمية السريرية لهذا التداخل، مع ذلك عند الدمج بين هذه الأدوية يجب متباعة المريض خشية حدوث تأثيرات جانبية.


تفاعلات دواء ريلوزول مع كلوميبرامين (Clomipramine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

أظهرت دراسات في المختبر (in vitro) أن الكلوميبرامين قد يقوم بتثبيط تحليل الريلوزول في الكبد مما يؤدي إلى رفع مستواه في الدم وزيادة تأثيره. لا تعرف بعد الأهمية السريرية لهذا التداخل، مع ذلك عند الدمج بين هذه الأدوية يجب متباعة المريض خشية حدوث تأثيرات جانبية.


تفاعلات دواء ريلوزول مع إميبرامين (Imipramine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

أظهرت دراسات في المختبر (in vitro) أن الإيميبرامين قد يقوم بتثبيط تحليل الريلوزول في الكبد مما يؤدي إلى رفع مستواه في الدم وزيادة تأثيره. لا تعرف بعد الأهمية السريرية لهذا التداخل، مع ذلك عند الدمج بين هذه الأدوية يجب متباعة المريض خشية حدوث تأثيرات جانبية.


تفاعلات دواء ريلوزول مع فلوفوكسامين (Fluvoxamine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

أظهرت دراسات في المختبر (in vitro) أن الفلوفوكسامين قد يقوم بتثبيط تحليل الريلوزول في الكبد مما يؤدي إلى رفع مستواه في الدم وزيادة تأثيره. لا تعرف بعد الأهمية السريرية لهذا التداخل، مع ذلك عند الدمج بين هذه الأدوية يجب متباعة المريض خشية حدوث تأثيرات جانبية.


تفاعلات دواء ريلوزول مع تيوفيلين (Theophylline)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

أظهرت دراسات في المختبر (in vitro) أن الثيوفيلين قد يقوم بتثبيط تحليل الريلوزول في الكبد مما يؤدي إلى رفع مستواه في الدم وزيادة تأثيره. لا تعرف بعد الأهمية السريرية لهذا التداخل، مع ذلك عند الدمج بين هذه الأدوية يجب متباعة المريض خشية حدوث تأثيرات جانبية.


تفاعلات دواء ريلوزول مع أميتريبتيلين (Amitriptyline)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

أظهرت دراسات في المختبر (in vitro) أن الأميتريبتيلين قد يقوم بتثبيط تحليل الريلوزول في الكبد مما يؤدي إلى رفع مستواه في الدم وزيادة تأثيره. لا تعرف بعد الأهمية السريرية لهذا التداخل، مع ذلك عند الدمج بين هذه الأدوية يجب متابعة المريض خشية حدوث تأثيرات جانبية.


تفاعلات دواء ريلوزول مع ريفامبيسين (Rifampicin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

أظهرت دراسات في المختبر (in vitro) أن الريفامبيسين قد يقوم بتثبيط تحليل الريلوزول في الكبد مما يؤدي إلى رفع مستواه في الدم وزيادة تأثيره. لا تعرف بعد الأهمية السريرية لهذا التداخل، مع ذلك عند الدمج بين هذه الأدوية يجب متابعة المريض خشية حدوث إنخفاضٍ في تأثير الريلوزول.


تفاعلات دواء ريلوزول مع أوميبرازول (Omeprazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

أظهرت دراسات في المختبر (in vitro) أن الأوميبرازول قد يقوم بتثبيط تحليل الريلوزول في الكبد مما يؤدي إلى رفع مستواه في الدم وزيادة تأثيره. لا تعرف بعد الأهمية السريرية لهذا التداخل، مع ذلك عند الدمج بين هذه الأدوية يجب متابعة المريض خشية حدوث إنخفاضٍ في تأثير الريلوزول.


تفاعلات دواء ريلوزول مع كاربامازپين (Carbamazepine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

ينبغي توخي الحذر عند دمج الكاربامازيبين والفينوباربيتال مع الريلوزول. قد يسبب هذا الدمج ضررًا في الكبد.


تفاعلات دواء ريلوزول مع فينوباربيتال (Phenobarbital)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

ينبغي توخي الحذر عند دمج الكاربامازيبين والفينوباربيتال مع الريلوزول. قد يسبب هذا الدمج ضررًا في الكبد.


فحص تفاعلات أدوية أخرى