اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء سونيتينب مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء سونيتينبمع ريفامبيسين (Rifampicin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز الريفامبيسين (Rifampicin) الانزيمات المسؤولة عن تحليل السونيتيب (sunitib) في الكبد. يؤدي هذا الدمج الى تقليل مستوى السونيتيب في مصل الدم، وبالتالي الى تقليل تأثيره. نستطيع ان نزيد في هذا الدمج جرعة السونيتيب الى 87.5 ملغرام في االيوم.


تفاعلات دواء سونيتينبمع هيبركوم (Hypericum)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز الهيبريكوم (Hypericum) الإنزيمات المسؤولة عن تحليل السونيتينيب (Sunitinib) في الكبد. عند دمجهما معًا يقل تركيز السونيتينيب (Sunitinib) في المصل وبالتالي يقل تأثيره. عند القيام بهذا الدمج من الممكن رفع جرعة السونيتينيب (Sunitinib) إلى 87.5 ملغ في اليوم.


تفاعلات دواء سونيتينبمع ديكساميثازون (Dexamethasone)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز الديكساميثازون (Dexamethasone) الإنزيمات المسؤولة عن تحليل السونيتينيب (Sunitinib) في الكبد. عند دمجهما معًا يقل تركيز السونيتينيب (Sunitinib) في المصل وبالتالي يقل تأثيره. عند القيام بهذا الدمج من الممكن رفع جرعة السونيتينيب (Sunitinib) إلى 87.5 ملغ في اليوم.


تفاعلات عامه لدواء سونيتينب

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

تثبط الأدوية المضادة للفطريات الإنزيمات المسؤولة عن تحليل السونيتينيب (Sunitinib) في الكبد. من الممكن أن يسبب هذا الدمج ارتفاعًا في تركيز السونيتينيب (Sunitinib) في المصل. عند القيام بهذا الدمج يجب تخفيض جرعة السونيتينيب (Sunitinib) إلى 37.5 ملغ في اليوم.


تفاعلات عامه لدواء سونيتينب

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

تثبط المضادات الحيوية الماكروليدية الإنزيمات المسؤولة عن تحليل السونيتينيب (Sunitinib) في الكبد. من الممكن أن يسبب هذا الدمج ارتفاعًا في تركيز السونيتينيب في المصل. عند القيام بهذا الدمج يجب تخفيض جرعة السونيتينيب إلى 37.5 ملغ في اليوم.


تفاعلات عامه لدواء سونيتينب

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

تحفز مضادات الإختلاج الإنزيمات المسؤولة عن تحليل السونيتينيب (Sunitinib) في الكبد. يسبب هذا الدمج إنخفاضًا في تركيز السونيتينيب في المصل وبالتالي يقل تأثيره. عند القيام بهذا الدمج من الممكن رفع جرعة السونيتينيب إلى 87.5 ملغ في اليوم، بالطبع يتم ذلك على يد الطبيب وبحسب الوضع الصحي للمريض.


تفاعلات عامه لدواء سونيتينب

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

تثبط الأدوية التي تستعمل لعلاج فيروس الـ HIV الإنزيمات المسؤولة عن تحليل السونيتينيب (Sunitinib) في الكبد. من الممكن أن يسبب هذا الدمج ارتفاعًا في تركيز السونيتينيب في المصل وبالتالي يزيد من فعاليته. عند القيام بهذا الدمج من الممكن خفض جرعة السونيتينيب إلى 37.5 ملغ في اليوم.


تفاعلات دواء سونيتينبمع وارفارين (Warfarin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزداد خطر حدوث نزيف عند الدمج مع سونيتينيب (sunitinib). يجب توخي الحذر عند القيام بهذا الدمج ومراقبة وظائف تخثر الدم بعناية.


تفاعلات دواء سونيتينبمع لاباتينيب (Lapatinib)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط تحليل السونيتينيب (sunitinib) في الكبد مما يؤدي إلى إرتفاع تركيزه في الدم. يجب تعديل الجرعة من جديد ومراقبة تركيز السونيتينيب في الدم.


تفاعلات دواء سونيتينبمع فلوكونازول (Fluconazole)

يزيد الفلوكونازول من مستوى وفعالية السونيتينيب عن طريق تأثيره على إنزيم CYP3A4 الموجود في الكبد والأمعاء.


فحص تفاعلات أدوية أخرى