اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء كاسبوفونجين مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء كاسبوفونجينمع نيڤيرابين (Nevirapine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز النيڤيرابين-Nevirapine تصفية الكاسبوفونجين-Caspofungin من الجسم ويقلل من فعاليته. لذلك يجب أن تكون جرعة الكاسبوفونجين 70 ملغ عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء كاسبوفونجينمع ايفافيرنز (Efavirenz)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز الايفافيرنز (Efavirenz) تصفية الكاسبوفونجين (Caspofungin) من الجسم ويقلل من فعاليته. لذلك يجب أن تكون جرعة الكاسبوفونجين 70 ملغ عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء كاسبوفونجينمع ريفامبيسين (Rifampicin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز الريفامبيسين (Rifampicin) تصفية الكاسبوفونجين (Caspofungin) من الجسم ويقلل من فعاليته. لذلك يجب أن تكون جرعة الكاسبوفونجين 70 ملغ عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء كاسبوفونجينمع تاكروليموس (Tacrolimus)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يخفض الكاسبوفونجين مستوى التاكروليموس (Tacrolimus) في الدم، لذلك عند دمجهما معًا يجب مراقبة تركيز التاكروليموس في الدم وتعديل جرعته عند الحاجة.


تفاعلات دواء كاسبوفونجينمع سايكلوسبورين أ (Cyclosporin A)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

لا ينصح بدمج الكاسبوفونجين مع السيكلوسبورين (Ciclosporin) بسبب إحتمال حدوث إختلال في وظائف الكبد الذي يتسم بإرتفاع مستوى إنزيمات الكبد في الدم. إذا كان هذه الدمج ضروريًا يجب مراقبة وظائف الكبد بعناية.


تفاعلات دواء كاسبوفونجينمع فينيتوين (Phenytoin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز الفنيتوين (Phenytoin) تصفية الكاسبوفونجين (Caspofungin) من الجسم وبالتالي يقلل من فعاليته. لذلك يجب أن تكون جرعة الكاسبوفونجين 70 ملغ عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء كاسبوفونجينمع ديكساميثازون (Dexamethasone)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز الديكساميتازون (Dexamethasone) تصفية الكاسبوفونجين (Caspofungin) من الجسم وبالتالي يقلل من فعاليته. لذلك يجب أن تكون جرعة الكاسبوفونجين 70 ملغ عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء كاسبوفونجينمع كاربامازپين (Carbamazepine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يحفز الكربامازيبين (Carbamazepine) تصفية الكاسبوفونجين (Caspofungin) من الجسم وبالتالي يقلل من فعاليته. لذلك يجب أن تكون جرعة الكاسبوفونجين 70 ملغ عند دمج هذه الأدوية معًا.


فحص تفاعلات أدوية أخرى