اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء مارافيروك مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء مارافيروكمع هيبركوم (Hypericum)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من غير المفضل دمج الهيبريكوم (Hypericum) مع المارافيروك (Maraviroc)، لان الهيبريكوم يقلل الى حد كبير من تأثير المارافيروك حتى الوصول الى وضع فقدان تأثيره المضاد للفيروسات وتطور المقاومة لهذا الدواء.


تفاعلات دواء مارافيروكمع نفازودون (Nefazodone)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يؤدي النيفازودون (Nefazodone) إلى إرتفاع مستوى المارافيروك (Maraviroc) في الدم وبالتالي يزداد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. لذلك يجب تخفيض جرعة المارافيروك إلى 150 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع النيفازودون.


تفاعلات دواء مارافيروكمع كلاريترومايسين (Clarithromycin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يؤدي الكلاريثروميسين (Clarithromycin) إلى إرتفاع مستوى المارافيروك (Maraviroc) في الدم وبالتالي يزداد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. لذلك يجب تخفيض جرعة المارافيروك إلى 150 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع الكلاريثروميسين.


تفاعلات دواء مارافيروكمع إيتراكونازول (Itraconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يؤدي الإيتراكونازول (Itraconazole) إلى إرتفاع مستوى المارافيروك (Maraviroc) في الدم وبالتالي يزداد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. لذلك يجب تخفيض جرعة المارافيروك إلى 150 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع الالإيتراكونازول.


تفاعلات دواء مارافيروكمع كيتوكونازول (Ketoconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يؤدي الكيتوكونازول (Ketoconazole) إلى إرتفاع مستوى المارافيروك (Maraviroc) في الدم وبالتالي يزداد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. لذلك يجب تخفيض جرعة المارافيروك إلى 150 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع الكيتوكونازول.


تفاعلات عامه لدواء مارافيروك

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

تؤدي مضادات البروتياز إلى إرتفاع مستوى المارافيروك (Maraviroc) في الدم وبالتالي يزداد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. لذلك يجب تخفيض جرعة المارافيروك إلى 150 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع مضادات البروتياز.


تفاعلات دواء مارافيروكمع ريفامبيسين (Rifampicin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يقلل الريفامبيسين (Rifampicin) تركيز المارافيروك في الدم وبالتالي يقلل من فعاليته. لذلك يجب رفع جرعة المارافيروك إلى 600 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع الريفامبيسين.


تفاعلات دواء مارافيروكمع كاربامازپين (Carbamazepine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يقلل الكربامازيبين (Carbamazepine) تركيز المارافيروك في الدم وبالتالي يقلل من فعاليته. لذلك يجب رفع جرعة المارافيروك إلى 600 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع الكربامازيبين.


تفاعلات دواء مارافيروكمع فينوباربيتال (Phenobarbital)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يقلل الفينوباربيتال (Phenobarbital) تركيز المارافيروك في الدم مما يؤدي إلى تقليل فعاليته. لذلك يجب رفع جرعة المارافيروك إلى 600 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع الفينوباربيتال.


تفاعلات دواء مارافيروكمع فينيتوين (Phenytoin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يقلل الفنيتوين (Phenytoin) تركيز المارافيروك في الدم مما يؤدي إلى تقليل فعاليته. لذلك يجب رفع جرعة المارافيروك إلى 600 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع الفنيتوين.


تفاعلات عامه لدواء مارافيروك

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

تقلل مثبطات إنزيم المنتسخة العكسية الغير نيكليوزيدية (NNRTI) تركيز المارافيروك في الدم مما يؤدي إلى تقليل فعاليته. لذلك يجب رفع جرعة المارافيروك إلى 600 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع هذه الأدوية.


فحص تفاعلات أدوية أخرى