اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء ميدودرين مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء ميدودرين مع ديجوكسين (Digoxin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

عند دمج الديجوكسين مع الميدودرين (Midodrine) يزيد احتمال حدوث اضطرابات قلبية مثل دقات قلب غير منتظمة (arrhythmias) وتباطؤ النبض. يجب التوقف عن تناول الميدودرين في حالة ظهور علامات مثل: نبضات بطيئة ودوخة (التي تدل على تباطؤ النبض).


تفاعلات دواء ميدودرين مع سودوافدرين (Pseudoephedrine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد السودوإيفيدرين (Pseudoephedrine) من تأثير الميدودرين (Midodrine) على ضغط الدم وكذلك يزيد من إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب مراقبة ضغط الدم عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء ميدودرين مع فينيل بروبانولامين (Phenylpropanolamine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد الفينيل بروبانولامين (Phenylpropanolamine) من تأثير الميدودرين (Midodrine) على ضغط الدم وكذلك يزيد من إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب مراقبة ضغط الدم عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء ميدودرين مع فينيليفرين (Phenylephrine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد الفينيليفيرين (Phenylephrine) من تأثير الميدودرين (Midodrine) على ضغط الدم وكذلك يزيد من إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب مراقبة ضغط الدم عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء ميدودرين مع افدرين (Ephedrine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد الإفيدرين (Ephedrine) من تأثير الميدودرين (Midodrine) على ضغط الدم وكذلك يزيد من إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب مراقبة ضغط الدم عند دمج هذه الأدوية معًا.


تفاعلات دواء ميدودرين مع بروكاييناميد (Procainamide)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد البروكاييناميد (Procainamide) من تأثير الميدودرين على ضغط الدم وكذلك يزيد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب مراقبة ضغط الدم عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء ميدودرين مع كينيدين (Quinidine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد الكينيدين (quinidine) من تأثير الميدودرين على ضغط الدم و كذلك يزيد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب مراقبة ضغط الدم عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء ميدودرين مع سيميتيدين (Cimetidine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد السيميتيدين (Cimetidine) من تأثير الميدودرين على ضغط الدم و كذلك يزيد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب مراقبة ضغط الدم عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء ميدودرين مع رانيتيدين (Ranitidine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد الرانيتيدين (Ranitidine) من تأثير الميدودرين على ضغط الدم و كذلك يزيد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب مراقبة ضغط الدم عند دمج هذه الأدوية.


تفاعلات دواء ميدودرين مع ميتفورمين (Metformin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يزيد الميتفورمين (Metformin) من تأثير الميدودرين على ضغط الدم و كذلك يزيد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. يجب مراقبة ضغط الدم عند دمج هذه الأدوية.


فحص تفاعلات أدوية أخرى