اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء ميرتازابين مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء ميرتازابين مع إيتراكونازول (Itraconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط الايتراكونازول (itraconazole) من تحليل الميرتازابين (Mirtazapine) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستوياته ومن اعراضه الجانبية في الدم. يجب النظر في اعطاء جرعة قليلة جدا من الميرتازابين، عند اعطاء هذين الدوائين معا. وينبغي فحص تأثير الميرتازابين عند اضافة / تقليل العلاج بالايتراكونازول، كما يجب ملائمة جرعة الميرتازابين.


تفاعلات دواء ميرتازابين مع كيتوكونازول (Ketoconazole)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط الكيتوكونازول (ketoconazole) من تحليل الميرتازابين (Mirtazapine) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستوياته في الدم ومن اعراضه الجانبية. يجب النظر في اعطاء جرعة قليلة جدا من الميرتازابين عند اعطاء هذين الدوائين معا. كذلك ينبغي فحص تأثير الميرتازابين عند اضافة / تقليل العلاج بالكيتوكونازول، كما يجب ملائمة جرعة الميرتازابين .


تفاعلات دواء ميرتازابين مع اريثرومايسين (Erythromycin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط الإريثروميسين (Erythromycin) من تحليل الميرتازابين (Mirtazapine) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستوياته في الدم ومن اعراضه الجانبية. يجب النظر في اعطاء جرعة قليلة جدا من الميرتازابين عند اعطاء هذين الدوائين معا. كذلك ينبغي فحص تأثير الميرتازابين عند اضافة / تقليل العلاج بالإريثروميسين، كما يجب ملائمة جرعة الميرتازابين.


تفاعلات دواء ميرتازابين مع كلاريترومايسين (Clarithromycin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط الكلاريثروميسين (Clarithromycin) من تحليل الميرتازابين (Mirtazapine) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستوياته في الدم ومن اعراضه الجانبية. يجب النظر في اعطاء جرعة قليلة جدا من الميرتازابين عند اعطاء هذين الدوائين معا. كذلك ينبغي فحص تأثير الميرتازابين عند اضافة / تقليل العلاج بالكلاريثروميسين، كما يجب ملائمة جرعة الميرتازابين .


تفاعلات دواء ميرتازابين مع نفازودون (Nefazodone)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط النيفازودون (Nefazodone) من تحليل الميرتازابين (Mirtazapine) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستوياته في الدم ومن اعراضه الجانبية. يجب النظر في اعطاء جرعة قليلة جدا من الميرتازابين عند اعطاء هذين الدوائين معا. كذلك ينبغي فحص تأثير الميرتازابين عند اضافة / تقليل العلاج بالنيفازودون، كما يجب ملائمة جرعة الميرتازابين.


تفاعلات دواء ميرتازابين مع كاربامازپين (Carbamazepine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يزيد الكربامازيبين (Carbamazepine) من تحليل الميرتازابين في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستوياته في الدم ومن تأثيره الدوائي (الفرمكولوجي). قد يزيد الطبيب من جرعة الميرتازابين حسب الحاجة.


تفاعلات دواء ميرتازابين مع فينيتوين (Phenytoin)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يزيد الفينيتوين (phenytoin) من تحليل الميرتازابين في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستوياته في الدم ومن تأثيره الدوائي (الفرمكولوجي). قد يزيد الطبيب من جرعة الميرتازابين حسب الحاجة.


تفاعلات دواء ميرتازابين مع سيميتيدين (Cimetidine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط السيميتيدين (Cimetidine) من تحليل الميرتازابين (Mirtazapine) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستوياته في الدم ومن اعراضه الجانبية. يجب النظر في اعطاء جرعة قليلة جدا من الميرتازابين عند اعطاء هذين الدوائين معا. كذلك ينبغي فحص تأثير الميرتازابين عند اضافة / تقليل العلاج بالسيميتيدين، كما يجب ملائمة جرعة الميرتازابين.


تفاعلات دواء ميرتازابين مع كلونيدين (Clonidine)

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط الميرتازابين من مفعول الكلونيدين (Clonidine) المضاد لضغط الدم. من المفضل استعمال مضاد اكتئاب اخر لهؤلاء المرضى.


فحص تفاعلات أدوية أخرى