اكتشفوا ما هي تفاعلات الدواء نفازودون مع باقي الادوية الاخرى

تفاعلات دواء اريثرومايسين (Erythromycin)مع نفازودون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يثبط النيفازودون (Nefazodone) من تحليل الإريثروميسين (Erythromycin) في الكبد، كما انه يزيد بشكل حاد من مستوياته في الدم. ونتيجة لذلك يزيد من احتمال حدوث اضطرابات النظم في القلب. يجب تجنب استعمال هذين الدوائين معا.


تفاعلات دواء الفوزوسين (Alfuzosin)مع نفازودون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يجب تجنب دمج النيفازودون (Nefazodone) مع الالفوزوسين (Alfuzosin)، حيث يقوم النيفازودون بتثبيط تحليل الالفوزوسين في الكبد، كذلك هنالك احتمال حدوث تضاعف في التأثيرات الجانبية ونقص حاد بضغط الدم.


تفاعلات عامه لدواء نفازودون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط النيفازودون (Nefazodone) من تحليل الادوية من عائلة مثبطات الانزيم 5 ألفا ريدوكتاز في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستوياتهن في الدم. كما يجب الاخذ بالحسبان امكانية ارتفاع تأثير والاعراض الجانبية لهذه الادوية. من المحتمل ان تكون هنالك حاجه لتغيير جرعة الادوية عند بدء / ايقاف العلاج بالنيفازودون.


تفاعلات دواء بوسبيرون (Buspirone)مع نفازودون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يسبب النيفازودون إرتفاعًا في مستوى البوسبيرون في الدم ويزيد من مفعوله. في حالة تم الدمج بين هذه الأدوية، يجب متابعة المريض خشية حدوث التأثيرات الجانبية المرتبطة بتثبيط الجهاز العصبي المركزي، ورفع جرعة الأدوية تدريجيا.


تفاعلات دواء ميرتازابين (Mirtazapine)مع نفازودون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

قد يثبط النيفازودون (Nefazodone) من تحليل الميرتازابين (Mirtazapine) في الكبد، وبالتالي فانه يزيد من مستوياته في الدم ومن اعراضه الجانبية. يجب النظر في اعطاء جرعة قليلة جدا من الميرتازابين عند اعطاء هذين الدوائين معا. كذلك ينبغي فحص تأثير الميرتازابين عند اضافة / تقليل العلاج بالنيفازودون، كما يجب ملائمة جرعة الميرتازابين.


تفاعلات دواء مارافيروك (Maraviroc)مع نفازودون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

يؤدي النيفازودون (Nefazodone) إلى إرتفاع مستوى المارافيروك (Maraviroc) في الدم وبالتالي يزداد إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية. لذلك يجب تخفيض جرعة المارافيروك إلى 150 ملغ مرتين في اليوم عند القيام بدمجه مع النيفازودون.


تفاعلات دواء نيلوتينيب (Nilotinib)مع نفازودون

درجة التفاعل
منخفض مرتفع

من الممكن أن يؤدي نيفازودون (Nefazodone) إلى تثبيط تحليل النيلوتينيب (Nilotinib) في الكبد وقد يؤدي ذلك إلى تراكم النيلوتينيب في الدم وزيادة إحتمال حدوث تأثيراته الجانبية، بما في ذلك إضطرابات النظم الخطيرة في القلب.


فحص تفاعلات أدوية أخرى