اضرار البيض ومخاطره.. اكثر مما تتصور

اضرار البيض

اضرار البيض

صحيح ان تناول البيض له فوائد صحية، لكن قد يكون له أضرار أيضا، خاصة إذا تم تناول كمية كبيرة منه أو تم طهيه أو حفظه بطريقة خاطئة.. تعرف على مخاطر البيض بالصور:

البكتيريا

البكتيريا

ينصح بتجنب تناول البيض النيء أو غير المطبوخ جيداً. اذ انه قد يحتوي على البكتيريا، منها السالمونيلا، وهي جرثومة تسبب الأمراض وتستطيع تلويث الغذاء وتسميمه بشكل يصيب آلاف المرضى.

التسمم الغذائي

التسمم الغذائي

استهلاك البيض الملوث يؤدي الى التسمم الغذائي. تشمل أعراض التسمم الغذائي تشنجات المعدة، الإسهال، الغثيان، الحمى والصداع. عادة ما تظهر هذه الأعراض بعد 6 إلى 48 ساعة من تناول الطعام وقد تستمر من 3 إلى 7 أيام.

الكولسترول

الكولسترول

يحتوي البيض على الكولسترول، وتزايد مستويات الكولسترول في الدم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. إذا طلب منك الطبيب مراقبة مستويات الكولسترول لديك، فعليك اتباع نظام صحي متوازن والتقليل من البيض.

زيادة الوزن

زيادة الوزن

يحتوي البيض على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، لذا يؤدي الإفراط في تناوله الى زيادة الوزن وتراكم الدهون. وبالتالي فهو يزيد خطر الاصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

التخزين

التخزين

يجب تجنب تناول البيض إذا كانت القشور قد تم تكسيرها أو إذا كانت قد انتهت مدة صلاحيتها. يوصي بتخزين البيض في الثلاجة. لإنه إذا تم ترك البيض في درجة حرارة الغرفة، فيمكنه أن يتعرق، مما يسهل انتقال البكتيريا ويساهم في نموها.

من قبل منى خير