احذروا .. اضرار الكاتشب التي لم تعرفوها من قبل

اضرار الكاتشب

اضرار الكاتشب

 تكمن اضرار الكاتشب ، خاصة التجاري او الجاهز، في تناول كميات كبيرة منه. وذلك يعود لاحتوائه على كمية من السكر، الملح، الخل، البصل المجفف والتوابل، وجود كمية كبيرة من السكر المضاف في الكاتشاب يرفع من خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة. تعرفوا على أضرار الكاتشب الجاهز من خلال العرض المرئي التالي:

لا يحتوي على مصادر غذائية

لا يحتوي على مصادر غذائية

يعتقد البعض ان الكاتشب يحتوي على البندورة الطازجة وأنه غني بالفيتامينات، لكن هذا ليس صحيحا، لأن الكاتشب مصنوع من معجون الطماطم الذي يحتوي على مواد حافظة ومواد كيميائية.

كمية كبيرة من السكر

كمية كبيرة من السكر

كما ذكرنا سابقا، يحتوي الكاتشاب على كمية كبيرة من السكر، لذا يمكن لتناوله بكميات كبيرة ان يزيد من خطر الإصابة بالكوليسترول والدهنيات وأمراض القلب، إضافة إلى أنه يؤدي إلى زيادة الوزن.

شراب الذرة الغني بالفركتوز

شراب الذرة الغني بالفركتوز

يحتوي الكاتشاب على كمية كبيرة من شراب الذرة الغني بالفركتوز، مما قد يزيد من احتمال الإصابة بالسمنة ومرض السكري بالإضافة إلى أمراض القلب.

الصوديوم

الصوديوم

تناوله بكثرة يرفع من خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المختلفة، أهمها ارتفاع ضغط الدم ومشاكل الكلى والقلب والجهاز الهضمي، اضافة إلى الجفاف والوذمة (انحباس الماء في الجسم).

الخل المقطر

الخل المقطر

هذا الخل يصنع عادة من الذرة المعدلة وراثيا، يستخدم مع هذا النوع من الذرة المبيدات، وذلك قد يعود بالضرر على صحة البنكرياس وقد يؤثر على جهاز المناعة.

أنواع معينة من الأحماض

أنواع معينة من الأحماض

يحتوي الكاتشب على أنواع مختلفة من الأحماض، مما قد يؤدي الإكثار من تناوله إلى زيادة نسبة الحموضة في الجسم وذلك قد يتسبب بتهيج المعدة ومشاكل في الجهاز الهضمي.

التقليل من الأضرار

التقليل من الأضرار

من أجل تقليل أضرار الكاتشب التجاري يمكنكم اعداده في البيت، بطريقة صحية وسهلة. (إليك طريقة عمل الكاتشب الصحي منزلياً وفوائده الصحية!).