بالصور: أعراض الولادة المبكرة

أعراض الولادة المبكرة

أعراض الولادة المبكرة

يُصادف في 17 من نوفمبر من كل عام اليوم العالمي للولادات المبكرة، وبهذه المناسبة قررنا أن نُعرض لك أعراض الولادة المبكرة لكي تتعرفي عليها لتستطيعي تمييزها عند حدوثها وتتلقي المساعدة لتفادي عواقب الولادة المبكرة.

1. تشنجات في أسفل البطن

1. تشنجات في أسفل البطن

ظهور تشنجات في الجزء السفلي من البطن بوتيرة مرتفعة نسبيًا، هذه التشنجات تُسبب الشعور بتمدد البطن وقد تتسبب بالآم تُشبه آلام الدورة الشهرية.

2. ألم في أسفل الظهر

2. ألم في أسفل الظهر

شعور بالانقباض في الظهر أو ألم خافت في منطقة أسفل الظهر، ولكن هذا الألم لا يكن مستمر بل يأتي ويذهب وأحيانًا يستمر لبعض الوقت، ولكن لا تخف حدته حتى عند تغيير الوضعية أو عند استخدام وسائل أخرى معدة لتوفير الراحة.

3. إفرازات من المهبل

3. إفرازات من المهبل

في حال شعرتي بتسرب سائل من المهبل، أو لاحظتي إفرازات متزايدة ومفاجئة من المهبل احذري فهذه الأعراض قد تكون من أعراض الولادة المبكرة، لذا عليك الاتصال بالطبيب واستشارته.

4. أوجاع في البطن

4. أوجاع في البطن

في بعض الحالات قد تشعرين بأوجاع في منطقة البطن السفلى، قد تُشبه أوجاع الغازات وأحيانًا قد تكون مرفقة بإسهال.

5. أعراض الإنفلونزا

5. أعراض الإنفلونزا

يُمكن أيضًا أن تُواجهي أعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا والتي تشمل الغثيان، أو التقيؤ، أو الإسهال.

6. النزيف المهبلي

6. النزيف المهبلي

في حالة ظهور نزيف دموي من المهبل فهذه تُعتبر أكثر أعراض الولادة المبكرة خطورة، وعند ظهورها يجب عليك التوجه فورًا إلى الطبيب.

كيف تتصرفين؟

كيف تتصرفين؟

في حال ظهرت لديك أحد أعراض الولادة المبكرة المذكورة أعلاه عليك الاتصال فورًا بالطبيب الذي يُعالجك وإبلاغه عن الأعراض التي تُواجهينها، وهو بدوره سيقوم باعطائك التوجيهات اللازمة، لتتفادي الولادة المبكرة وعواقبها.

رافقتك السلامة.

من قبل منى خير