ما لا تعرفونه عن الفشار - تمتع بفوائد الفشار

فوائد الفشار

فوائد الفشار

يعتبر الفشار أو البوب كورن من أفضل الوجبات الخفيفة والمسليات، كونه معد من الحبوب الكاملة، خاصة عند إعداده في المنزل بطريقة صحية، تعّرف على فوائد الفشار الصحية من خلال العرض المرئي التالي:

العناصر الغذائية الجيدة

العناصر الغذائية الجيدة

يتميز الفشار باحتوائه على عناصر غذائية جيدة مثل الألياف، مضادات الأكسدة، والمعادن والفيتامينات مثل فيتامين B.

خفض الوزن

خفض الوزن

يتميز الفشار أنه يعطي شعوراً بالشبع عند تناوله، واحتوائه على عدد قليل نسبيا من السعرات الحرارية، لذلك يعدّ خياراً جيداً لتخفيف الوزن. يوصى بإعداد الفشار بالفرن مع كمية ضئيلة من الزيت أو دون إضافة الزيت أصلاً.

امراض القلب

امراض القلب

يحتوي الفشار على كمية كبيرة من متعددات الفينول (Polyphenols) التي  لها خصائص مضادة للأكسدة، وبالتالي تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. (اقرأ المزيد حول الأبحاث بخصوص الفشار وأمراض القلب).

السرطان

السرطان

بفضل احتواء الفشار على متعددات الفينول المضادة للأكسدة، نجد أنه يعرقل إنتاج الجذور الحرة التي تسبب أمراض السرطان المختلفة، فالفشار أيضاً، مقاتل شجاع ضد السرطان.

تمتع بفوائد الفشار

تمتع بفوائد الفشار

الحديث هنا ليس عن الفشار الذي يسبح بالزيت والزبدة، والممتلئ بالملح، كالذي نجده في السينما والأماكن العامة، بل عن الفشار المعدّ بطريقة صحية في البيت، من حبوب الذرة مع القليل من الزيت والملح.

تجنب الضرر

تجنب الضرر

تجنب أكياس الفشار الجاهزة، التي يتم اعدادها بالميكرويف، فهي لا تشمل الفوائد التي ذكرت أعلاه بل على العكس قد تضر بالصحة، لاحتوائها على المواد الحافظة، والمكونات الصناعية إضافة إلى كميات كبيرة من الزيوت والأملاح.

من قبل ويب طب