الهوت دوغ: احذر مخاطره!

الهوت دوغ ومخاطره

الهوت دوغ ومخاطره

جميعا ندرك ان للهوت دوغ اضرار على صحتنا، لكن الكثيرون ما زالوا يتناولون الكثير منه. تعرف فيما يلي على أضرار الهوت دوغ وما هي المخاطر التي قد يسببها لصحتك

السمنة

السمنة

يحتوي الهوت دوغ على الكثير من السعرات الحرارية والدهون مما يتسبب بزيادة الوزن والاصابة بالسمنة، بالاضافة الى انه يضاف له الكاتشب والخردل وهي ايضا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

 يزيد من احتمال الإصابة ببعض الأمراض

يزيد من احتمال الإصابة ببعض الأمراض

 يرتبط الهوت دوغ، مثله مثل العديد من اللحوم المصنعة، بالمخاطر المتزايدة للمشاكل الصحية وبعض الأمراض مثل السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى تم ربطه بارتفاع معدل الوفيات.

 
الكثير من الصوديوم

الكثير من الصوديوم

صحيح ان الصوديوم مفيد للجسم لكن تناول كميات كبيرة منه قد يؤدي الى مشاكل صحية، منها إرتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

خطر الإصابة بالسرطان

خطر الإصابة بالسرطان

النترات والمواد الحافظة المضافة إلى الهوت دوغ، من المواد التي تعطي اللحوم فترة صلاحية أطول وأكثر لونًا. عند هضمها، تتحول النترات إلى نيتريتات، والتي تم ربطها بخطر الاصابة بالسرطان. كما اظهرت بعض الابحاث ان خطر الإصابة بسرطان المثانة قد ارتفع مع زيادة كمية اللحوم المصنعة.

الاختناق لدى الأطفال

الاختناق لدى الأطفال

كل طعام يشكل خطرًا على الاختناق لدى الأطفال الصغار، لكن الهوت دوغ لديه الحجم المناسب لإغلاق مجرى الهواء تمامًا، حيث لا يسمح لأي هواء بالمرور. يمكن للاختناق بالطعام ان يتسبب في وفاة الطفل.

من قبل منى خير