بالصور: أنواع الحب هي أكثر مما تتخيل

بالصور: أنواع الحب هي أكثر مما تتخيل

بالصور: أنواع الحب هي أكثر مما تتخيل

الحب هو مجموعة من العواطف والتجارب المتعلقة بشعور المودة الشديدة، أو التعلق بكيان ما، قد يكون شخص، أو كائن حي، أو غرض، أو حتى فكرة معينة، ويُمكن تقسيم الحب إلى عدة فئات ولكل منها خصائصها.

تعرف بالصور على أنواع الحب هي أكثر مما تتخيل:

1. حب الله

1. حب الله

إن حب الله عز وجل هو الحب الروحاني، فيه تكون علاقة الإنسان مع ربه وطيدة مبنية على التعلق والإيمان بالله، وعلى الإنسان أن يُحب الله عزّ وجلّ ويخشاه لينعم بالجنة.

2. حب الأبوين

2. حب الأبوين

وهو حب الآباء والأمهات لأطفالهم، ويُولد هذا الحب منذ أن يتكون الجنين في بطن أمه، إذا يشعر الأهل بالسعادة وينتظرون قدومه بشوق، وعندما يُولد يهتمون به ويمنحانه الشعور بالأمان والراحة ويكون الطفل خاصة في السنوات الأولى متعلقًا جدًا بأهله، وهذه مرحلة مهمة فيها تتحدد شخصية الطفل التي من الممكن ان تتأثر من علاقته بأبويه.

3. الحب الأسري

3. الحب الأسري

الحب بين الأطفال، وأولياء الأمور، والأشقاء، والأقارب، وينولد هذا الحب بسبب قرب الدم والشعور بالانتماء إلى هذه الفئة، من المهم الحفاظ على علاقة وطيدة بين أفراد الأسرة، فهذا يُمكنهم من قضاء وقتًا ممتعًا معًا، ويُساعدهم على تخطي شدائد الدنيا معًا.

4. الحب العاطفي

4. الحب العاطفي

هو الحب الذي ينشأ بين رجل وأمراة يكون هذا الحب مبني على التفاهم، والتسامح، والتقارب العاطفي، والانجذاب البدني، وعادةً ينطوي على الانجذاب الجنسي، ولكن يُمكن أن يكون حب رومانسي دون جاذبية جنسية.

5. حب النفس

5. حب النفس

هناك نوعان من حب الذات أو النفس: الأول يُعتبر أنانية فيه يُسعى الشخص إلى المتعة والشهرة والثروة التي تُؤدي في كثير من الأحيان إلى النرجسية، وهناك نوع آخر وهو صحي وهو أن نُحب أنفسنا لكن ليس لدرجة الأنانية، أمر ضروري لأي علاقة، لكي نُحب الآخرين علينا بدايةً أن نُحب أنفسنا، ويُمكن أن نهتم للآخرين فقط إذا كنا نهتم حقًا لأنفسنا.

6. حب الأصدقاء

6. حب الأصدقاء

الحب بين الأصدقاء ينشأ عادةً عندما يتشارك الشخص نفس القيم والتصرفات مع شخص ما ومشاعر متبادلة، إذ تكون لديهم مجالات اهتمام متشابهة ويتشاركون الأشياء معًا، ويشعرون بالانتماء، والصداقة جيدة لصحتك إذ تقيك من العديد من الأمراض النفسية.

7. حب مهنة أو هواية

7. حب مهنة أو هواية

من ضمن أنواع الحب هي أكثر مما تتخيل حب المهنة.

قد يحب شخص مهنة معينة، أو هواية ويتعلق بها كثيرًا ويُحاول أن يعمل المستحيل لكي يقوم بها، هذا أيضًا يُعرف كحب لكن كما ذكرنا تختلف أشكال الحب من شخص إلى آخر وبحسب نوع الحب.

من قبل منى خير