بالصور: فوائد الكستناء الصحية

فوائد الكستناء الصحية

فوائد الكستناء الصحية

مع حلول الشتاء  يزداد الإقبال على تناول الكستناء، وهي تعتبر أحد أنواع المكسرات الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحتك. تعرف على فوائد الكستناء بالصور.

تعزز صحة القلب

تعزز صحة القلب

تعتبر الكستناء مصدر غني بالألياف الغذائية، ومن المعروف أن الألياف تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم، اضافة الى انها مصدر للدهون الغير مشبعة المفيدة لتعزيز صحة القلب والشرايين. وهي غنية بالأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة، والتي يمكنها خفض مستويات الكولسترول الضار LDL  ورفع  مستويات الكولسترول الجيد HDL في الجسم. كما تعتبر مصدر غني بالبوتاسيوم مما يساعد في المحافظة على توازن السوائل في الجسم والسيطرة على مستويات ضغط الدم، وتنظيم معدل ضربات القلب.

تقوي المناعة

تقوي المناعة

الكستناء مصدر غني لفيتامين C والمهم جدا في تحييد الجذور الحرة بكونه مضاد أكسدة قوي جداً، وبالتالي تقوي المناعة. ومن المعروف أيضا أهمية هذا الفيتامين لكل من اللثة والأسنان والأوعية الدموية.

تقي من الأمراض

تقي من الأمراض

تتميز الكستناء لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة جدا مثل، البوتاسيوم، الكالسيوم والعديد من الفيتامينات منها C و B وحمض الفوليك. وهي غنية بالمعادن المختلفة والدهنيات الغير مشبعة والمفيدة، مما يجعل لها دور كبير في وقاية الجسم من العديد من الأمراض، خاصة أمراض الشتاء كالانفلونزا، الزكام وغيرها.

تساهم في خسارة الوزن

تساهم في خسارة الوزن

تمتاز الكستناء بقلة سعراتها الحرارية وغناها بالألياف والبروتين مما يساهم في كبح تناول النقارش  اضافة الى انها تزيد الإحساس بالشبع وبالتالي تساعد في خسارة الوزن.

مفيدة للحامل والجنين

مفيدة للحامل والجنين

كما ذكر سابقا الكستناء مصدر للعديد من المعادن والفيتامينات المهمة جدا، وأشهرها حمض الفوليك، المعروف أنه مهم في تكوين كريات الدم الحمراء، كما وانه مهم جدا في الفترة الأولى من الحمل، إذ أن تناوله بشكل كافٍ يساعد في وقاية الجنين من التشوهات.

من قبل منى خير