بالصور: فوائد غير متوقعة للسكر

فوائد غير متوقعة للسكر

فوائد غير متوقعة للسكر

نحن نعي ان للسكر آثار سلبية على صحتنا منها اكتساب الوزن والإصابة بامراض مختلفة ولكن السكر ضروري للحفاظ على الصحة السليمة. الجسم يتطلب السكر للطاقة والقوة. فيما يلي بعض الفوائد الصحية للسكر قد تفاجئكم:

يوفر الطاقة

يوفر الطاقة

السكر هو مصدر ممتاز للطاقة. يتحول السكر إلى الجلوكوز عندما يصل إلى الدم وتمتصه الخلايا التي تساعد على إنتاج الطاقة. يحتوي السكر على الكثير من السعرات الحرارية التي من شأنها أن تعطي طاقة لجسمك. ومع ذلك، هذه الطاقة قصيرة الأجل ويمكن أن تزيد من انتاجيتك فقط لوقت قصير. مكعبات السكر هي خيار جيد للطاقة الفورية.

يحسن المزاج

يحسن المزاج

يمكن للسكر ان يجعلك سعيدا، فهو ينشط مركز المتعة من دماغك ويسبب اندفاع الدوبامين. وهذا سيؤدي إلى شعور فوري بالابتهاج. لكن عليك أن تكون حذرا مع كمية السكر الذي تأكله. فالكثير منه يمكن أن يؤدي إلى تأثير معاكس. والسكر يساعد على علاج الاكتئاب بشكل فعال.

 
يعزز صحة الدماغ

يعزز صحة الدماغ

الدماغ لا يمكن أن يعمل بشكل صحيح في غياب السكر. نساوة (blackout) هي حالة التي يمكن ان تحدث بسبب عدم كفاية إمدادات السكر إلى الدماغ. السكريات الطبيعية، تلك الموجودة في العسل والفاكهة، على سبيل المثال - يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الدماغ. ولكن ينبغي أن تستهلكه بمقادير معتدلة لأن الكميات الزائدة ستكون ضارة.

يرفع ضغط الدم

يرفع ضغط الدم

يمكن للأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم تناول مكعبات السكر التي من الممكن ان تساعدهم على زيادة ضغط الدم على الفور. ينبغي للمرء أن يستهلك بعض السكر إذا عانى من انخفاض ضغط الدم.

مرضى السكري

مرضى السكري

مستوى السكر لدى مرضى السكري يتغير فيمكن ان يرتفع أو ينخفض. وفي حالة حدوث انخفاض في مستوى نسبة السكر في الدم، عندها يحتاج الجسم إلى السكر لموازنة نفسه.

من قبل منى خير