بالصور: كيف نختار الكربوهيدرات الصحية؟

الكربوهيدرات الصحية

الكربوهيدرات الصحية

نحن بحاجة للكربوهيدرات لنحصل على  السكر الذي يمدنا بالطاقة. هناك نوعان من الكربوهيدرات: البسيطة والمعقدة. الكربوهيدرات البسيطة تتحول بسرعة إلى سكر،  لذا يوصى ان نأكل اقل من هذا النوع، الكربوهيدرات المعقدة، الجسم يحتاج وقتا أطول ليقوم بتحليلها، وعادة ما تكون خيارا أفضل. اليكم بالصور كيف تختارون الكربوهيدرات الصحية؟

تجنب الكربوهيدرات البسيطة

تجنب الكربوهيدرات البسيطة

بداية يجب تجنب الكربوهيدرات البسيطة، رغم أنه ليس بأمر بسيط اذ ان الكربوهيدرات البسيطة تدخل بشكل طبيعي في بعض الأطعمة التي تشكل جزءا من النظام الغذائي المتوازن. على سبيل المثال، فإن معظم الحليب وغيرها من منتجات الألبان تحتوي على اللاكتوز، أو سكر الحليب.

اقرأ قائمة المكونات

اقرأ قائمة المكونات

قم بمعاينة قائمة المكونات للأطعمة التي تشتريها، فهي طريقة سهلة لاكتشاف السكر المضاف، وبالتالي معرفة اذا كان مصدره من الكربوهيدرات البسيطة. فقط ابحث عن الكلمات التي تنتهي في "وز". مثل سكرلوز وفركتوز..

اختر الخبز الأفضل

اختر الخبز الأفضل

تناول الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الشعير، الجاودار، الشوفان والقمح الكامل فهي تكون غنية وتفيدك اكثر.

ماذا عن الفاكهة؟

ماذا عن الفاكهة؟

تحتوي الفاكهة على الكربوهيدرات البسيطة، ولكنها لا تزال تعد صحية. وذلك يعود الى انها تحتوي على الألياف، مما يساعد على إبطاء عملية تحلل السكر. بالإضافة إلى ذلك، فمعظمها تعتبر مصدر جيد للمواد الغذائية مثل فيتامين C والبوتاسيوم. يفضل أن تختار الفواكه التي تؤكل مع قشرها، مثل الكمثرى، التفاح والتوت، لأنها تكون غنية بالألياف.

احذر من المحليات

احذر من المحليات

إذا كنت غير متأكد من المحليات التي تضعها مع  المشروب الساخن أو على دقيق الشوفان وبعض الأطعمة. يفضل أن تختار السكر البني، شراب القيقب، العسل والدبس.

البقوليات

البقوليات

تعتبر البقوليات وسيلة جيدة للحصول على الكربوهيدرات المعقدة، مثل، العدس، البازلاء، الحمص، الفاصوليا اضافة الى انها تحتوي على الكثير من الألياف.

أطعمة غنية بالكربويدرات المعقدة

أطعمة غنية بالكربويدرات المعقدة

العديد من الأطعمة التي تربط مع الخريف والشتاء تعتبر مصادر غنية بالكربوهيدرات المعقدة. يمكنك تناول البطاطا الحلوة، اليقطين وغيرها الكثير من الأطعمة التي تعتبر مفيدة بالنسبة لك..

من قبل ويب طب