بالصور مشاهير عانوا من سرطان الثدي

من قبل ويب طب
المشاهير وسرطان الثدي

المشاهير وسرطان الثدي

يعتبر سرطان الثدي من بين أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين النساء، حيث أن امرأة من بين ثمانية نساء معرضة للإصابة بالمرض، علماً أن الإصابة بسرطان الثدي ليست حكرا على فئة معينة أو جنس واحد، إذ يصيب النساء والرجال في أجيال وفئات عمرية مختلفة، كما يصيب الغني والفقير. إذ نلاحظ أنه يتفشى لدى المشاهير ايضا. اليكم بالصور مشاهير عانوا من سرطان الثدي:

الفنانة شادية

الفنانة شادية

تعتبر الفنانة المصرية شادية من أقدم الفنانات اللواتي أصبن بسرطان الثدي، والتي اصيبت بالمرض في الثمانينات وخضعت للعلاج الكيميائي وبعض الجراحات لكنها لم تتمكن من القضاء على المرض فاضطرت لاستئصال ثدييها. ومنذ ذلك الحين اعتزلت الفن وتبرعت بشقتها لتصبح مركزا لإجراء الأبحاث والفحوصات التي تتعلق بسرطان الثدي.

انجيلينا جولي

انجيلينا جولي

من أبرز المشاهير الذين ارتبط اسمهم بالمرض كانت النجمة الأمريكيّة أنجلينا جولي والتي خضعت في عام 2013، لجراحة استئصال في كلا الثديين، بعد أن تم اكتشاف وجود طفرة جينية لديها تزيد بشكل كبير من احتمال اصابتها بسرطان الثدي. مما قد يُهدد بانتشاره في جميع أنحاء جسدها، وهذا ما دفعها إلى اتخاذ قرار الاستئصال اضافة الى ان امها توفيت نتيجة لإصابتها بالمرض ذاته.

مريم نور

مريم نور

قبل أكثر من ثلاثين عام تم تشخيص الدكتورة مريم نور، وهي كاتبة وإعلامية لبنانية، بأنها مصابة بسرطان الثدي من الدرجة الأولى. رفضت مريم الخضوع لعمليات وبدأت تبحث عن علاجات بديلة واكتشفت الماكروبيوتيك، علم البدائل الطبيعية، ونجحت في تطبيقه والتعافي بمساعدته وما زالت حتى اليوم تتمتع بصحة جيدة واصبحت خبيرة في المجال.

نورا رحال

نورا رحال

تم تشخيص الإصابة لدى المطربة السورية نورا رحال بمرض سرطان الثدي في عام 2007، في مراحل مبكرة من المرض، وتم استئصال الثدي لديها، مما ساعد بالسيطرة عليه ومنع انتشاره، وجنبها الخضوع للعلاج الكيميائي.

ريم بنا

ريم بنا

تعتبر المطربة الفلسطينية ريم بنا من اقوى المحاربات اللواتي صارعن مرض سرطان الثدي ونجحت في السيطرة عليه، إلا أنه عاد إليها بعد أن تعافت منه لسنوات، ومع ذلك بقيت معنوياتها عالية وخرجت وتحدثت عن المرض وعن إصابتها على الملأ، وكانت من أبرز المساهمات في حملات التوعية حول سرطان الثدي في فلسطين.

كريستينا ابليغت

كريستينا ابليغت

تم تشخيص إصابة الممثلة الأمريكية كريستينا أبلغيت (Christina Applegate) بسرطان الثدي عام 2008. في البداية خضعت آبلجيت فقط لاستئصال الورم، ولكن بعد أن علمت أن لديها طفرة جينية BRCA، اختارت الخضوع لاستئصال الثديين، واجرت بعض التغييرات في حياتها والتي شملت اتباع نظام غذائي صحي. وشاركت منذ ذلك الحين في العديد من المناسبات الخيرية لجمع الأموال لتعليم السرطان واجراء الابحاث.