كيف تخسر 40 كيلوغرام أو أكثر من وزنك؟

 كيف تخسر 40 كيلوغرام من وزنك؟

كيف تخسر 40 كيلوغرام من وزنك؟

إذا كنت ترغب في إنقاص الكثير من وزنك، فهذا يعني أنك ستخوض تجربة صعبة تمتد لفترة طويلة وسوف تواجه تحديات عليك ان تتخطاها. سنساعدك في خوض المعركة وجعلها أسهل من خلال النصائح التالية:

تناول وجبة افطار كبيرة

تناول وجبة افطار كبيرة

من المهم ان تحرص على تناول وجبة الإفطار ويمكنك جعلها كبيرة وغنية. إذ تبين أن الأشخاص الذين يأكلون أكثر في الصباح وأقل في الليل يميلون أكثر إلى فقدان الوزن. وتشير بعض الدراسات إلى أن بدء يومك بوجبة غنية بالبروتين، سيساعدك على الشعور أقل بالجوع في وقت لاحق.

أعد تخزين المواد الغذائية

أعد تخزين المواد الغذائية

قم بترتيب مطبخك وتخلص من الأطعمة الضارة التي لا تستطيع مقاومتها، واجعل الرفوف الظاهرة للعين والثلاجة تحتوي على الأطعمة الصحية ليكون الوصول إليها سهل. مثلا ضع الخضار والفواكه الطازجة على مستوى عينيك بدلا من داخل الدرج، لتجذب نظرك أكثر عند فتح الثلاجة.

احتفظ بصورة لوجباتك

احتفظ بصورة لوجباتك

احتفظ بالصور لوجباتك في ملف يومي. قبل تناول وجبة خفيفة أو وجبة رئيسية، قم بمراجعته. فذلك قد يساعدك على اتخاذ القرار بتقليص حجم الوجبة أو اختيار شيء آخر.

استخدم تطبيقا ذكيا

استخدم تطبيقا ذكيا

يمكنك الاستعانة بتطبيق لتتبع الأطعمة التي تتناولها والأنشطة التي تقوم بها، اذ ليس بمقدورك ان تتعقب بشكل دقيق كل ما تتناوله، وهذا سوف يساعدك على فقدان الوزن وممارسة الرياضة.

الرعاية المهنية ومجموعات الدعم

الرعاية المهنية ومجموعات الدعم

يوصى بأن تتلقى استشارة من أشخاص مؤهلين ومتخصصين. يمكنك مثلا تناول وجبة عادية واحدة في اليوم، واستبدال الوجبات الأخرى بالحساء، أو وجبات خفيفة صحية، تحت إشراف رعاية مهنية مؤهلة لذلك. اضافة الى انه بامكانك الحصول على الدعم من العائلة والأصدقاء، ويمكنك أيضا الاستعانة بمجموعات الدعم فذلك يحثك على تحقيق الهدف.

جرب العلاج الطبيعي

جرب العلاج الطبيعي

يمكنك الاستعانة بمدرب شخصي، سيقوم بإعداد برنامج، مصمم خصيصا لك، لتحسين التوازن الخاص بك.

العلاج الدوائي

العلاج الدوائي

تحدث مع طبيبك حول ما إذا كان الدواء الذي يستلزم وصفة طبية أو منتج بدون وصفة طبية قد يساعدك على الاستمرار في خطتك، لكن عليك ان تعلم أن هذه أدوية خسارة الوزن لا تعد بديلاً عن حاجتك إلى إدخال تغييرات صحية على عادات الأكل ومستوى النشاط البدني.

جراحة تخفيف الوزن

جراحة تخفيف الوزن

في النهاية اذا كانت كل هذه الأمور غير مجدية ولم تحصل على النتيجة المرضية، يمكنك التفكير في الخضوع لجراحة لانقاص الوزن.

من قبل منى خير