نصائح لتقليل الضغط أثناء السفر

تقليل الضغط أثناء السفر

تقليل الضغط أثناء السفر

ان قضاء العطلة في البيت هو أمر جيد خاصة في موسم الشتاء.. ولكن الكثيرين منا، يفضلون السفر إلا أنهم  يعتبرونه أمرا مجهدا. وهذا بسبب الهدايا والأمتعة، والأطفال والمطارات المزدحمة، والطرق خلال فصل الشتاء. فيما يلي نصائح ستساعدك على التخلص من الضغط والتوتر أثناء السفر:

احجز مبكرا

احجز مبكرا

قم بالحجز في أقرب وقت ممكن للحصول على صفقات أرخص وجداول أكثر مرونة. اختر رحلات بدون توقف إذا كنت تستطيع وتجنب السفر في المواعيد المزدحمة، مثل ليلة رأس السنة وغيرها من المناسبات.

استخدم الأجهزة الذكية

استخدم الأجهزة الذكية

قبل أن تغادر المنزل، قم بتحميل الكثير من الوسائل الترفيهية لجهازك النقال أو أي جهاز ذكي. اذ يمكنك ان تسلي نفسك ببعض الألعاب أو حتى مشاهدة فيلم. وتأكد من إحضار سماعات، وبطاريات احتياطية، وأجهزة الشحن.

امنح نفسك الوقت الكافي

امنح نفسك الوقت الكافي

قم بمغادرة المنزل قبل ساعة من الوقت المعتاد للتغلب على التأخير. ولتمنح نفسك وقتا للاسترخاء واستكشاف المطار أو محطة القطار، وإتاحة ان يكون لديك مجال للحصول على المزيد من الوقت لتناول الطعام أو شراء بعض الاغراض.

لا تكثر من الحمل

لا تكثر من الحمل

حاول ان لا تكثر من الحمل عليك، فذلك سوف يرهقك ويزيد من الضغط عليك، واصطحب في حقيبتك فقط الاشياء الضرورية، يمكنك ايضا تامين امتعتك، لضمانها وفي حالة فقدانها تحصل على تعويض. 

هيء نفسك للفحص الامني

هيء نفسك للفحص الامني

كن مستعدا للتفتيش الامني قبل دخول المطار، حضر الاوراق اللازمة مع جوازات السفر. واخلي جيوبك من المفاتيح والهاتف وتخلص من الأحزمة والمجوهرات ان وجدت.

تغذى جيدا

تغذى جيدا

الجوع اثناء السفر سيجعلك غريب الأطوار. اضافة الى انه يمكن التغلب على الملل بتناول بعض الأطعمة على متن الطائرة. لا تعتمد فقط على الطعام الذي تقدمه شركات الطيران، يمكنك تناول وجبتك قبل الصعود إلى الطائرة، ويمكنك ايضا اصطحاب بعض الأطعمة التي تحتوي على البروتين أو نسبة عالية من الألياف الغذائية مثل المكسرات والفواكه المجففة، والجبن، والبيض المسلوق التي ستحسن من شعورك.

لست وحدك تشعر بالضغط

لست وحدك تشعر بالضغط

لست وحدك تشعر بالضغط، لذا خذ نفسا عميقا، وارسم ابتسامة على وجهك، وابقى إيجابيا. وتذكر دائما ان التعصيب والصراخ على موظفي المطار لا يساعد بقدر الهدوء، والكلمات الرقيقة.

حافظ على صحتك

حافظ على صحتك

السفر في فصل الشتاء يزيد من مخاطر نزلات البرد والانفلونزا. لذى خطط لذلك من قبل عن طريق الحصول على لقاح الانفلونزا. قم بغسل اليدين في أوقات متقاربة واصطحب معك معقم اليدين المضاد للبكتيريا. ارتدي ملابس مريحة ولا تنسى تدفئة نفسك.

رحلة ممتعة ورافقتكم السلامة...
من قبل ويب طب