8 نصائح لضمان صحة أفضل خلال السنوات القادمة

نصائح لضمان صحة أفضل

نصائح لضمان صحة أفضل

ترغب بان تتبع اسلوب حياة هذا لا يعني فقط الاكل السليم وممارسة الرياضة بل هناك امور اخرى ذات اهمية. اتبع النصائح المصورة التالية لضمان صحة أفضل في الـ 10 سنوات القادمة:

 
حافظ على وزن سليم

حافظ على وزن سليم

حافظ على وزنك سليم وتأكد من ان مؤشر كتلة الجسم لديك صحي، فهذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض معينة، منها: أمراض القلب والأوعية الدموية، ارتفاع ضغط الدم، هشاشة العظام، وبعض أنواع السرطان والسكري وكذلك الوفاة المبكرة. فقدان الوزن ليست مهمة بسيطة، يمكنك التحدث مع طبيبك حول الخيارات الممكنة لتحقيق ذلك.

مارس الرياضة

مارس الرياضة

يوصى بممارسة الرياضة، إذ يمكنها أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2، ومن الممكن أيضا ان تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان الثدي

توقف عن التدخين في الحال

توقف عن التدخين في الحال

جميعنا نعلم الضرر الذي يسببه التدخين لصحتنا، ولكن الكثيرين لا زالوا يتبعون هذه العادة. الإقلاع عن التدخين مفيد لصحتك كثيرا على المدى الطويل. اذ يصبح، بعد 10 سنوات للرجال وخمس سنوات للنساء، خطر الإصابة بمرض السكري يضاهي الغير مدخنين.

قلل من مشاهدة التلفاز

قلل من مشاهدة التلفاز

وجدت بعض الدراسات علاقة بين زيادة وقت مشاهدة التلفزيون وارتفاع نسبة الإصابة بأمراض القلب، السرطان، مرض الانسداد الرئوي المزمن، السكري، الانفلونزا، الالتهاب الرئوي، مرض باركنسون، أمراض الكبد والانتحار. هذا لا يعني أنك تحتاج ان تتنازل عنه تماما، ولكن عليك مراقبة عدد الساعات التي تقضيها أمام التلفزيون.

احصل على قسط كاف من الراحة والنوم

احصل على قسط كاف من الراحة والنوم

يوصى البالغين بالحصول على7-9 ساعات يوميا من النوم. عدم الحصول على ما يكفي من ساعات النوم قد يتسبب لك بعواقب صحية طويلة الأمد، بما في ذلك السمنة وزيادة الوزن، ارتفاع ضغط الدم وانخفاض مستوى الرفاهية.

قم بمراجعة الطبيب

قم بمراجعة الطبيب

يوصى بمراجعة الطبيب بشكل دوري، لضمان للحفاظ على صحة جيدة، وتجنب أو تأخير ظهور الأمراض وتشخيص الأمراض مبكرا ان وجدت.

تجنب الكحول

تجنب الكحول

يمكن للكحول أن يؤدي إلى تليف الكبد، تلف عضلة القلب وزيادة خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان. اذا كان لا بد من تناولها فاحرص على ان لا تكثر منها.

مارس الجنس

مارس الجنس

هناك أدلة تشير أن لممارسة الجنس فوائد عديدة تشمل التقليل من الاكتئاب، تخفيف الألم ومحاربة سرطان البروستاتا. ويبدو أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع لديهم أيضا استجابة مناعية أعلى من أولئك الذين لا يمارسون الجنس على الإطلاق.

من قبل منى خير