7 طرق لعلاج الألم في المنزل

طرق لعلاج الألم في المنزل

طرق لعلاج الألم في المنزل

الألم من الإصابة أو الحوادث أو المرض يمكن أن يحدث لأي شخص في أي وقت. يمكنك القيام ببعض الأشياء في المنزل لتشعر بتحسن. ولكن اذهب إلى الطبيب إذا ما ساءت الأمور فجأة أو تغيرت - خاصة إذا كان هناك وخز، خدر، أو حرق - أو إذا لم تشعر بتحسن. تعرف بالصور على طرق علاج الالم بالمنزل

الماء

الماء

يمكنك استخدم الماء لتنظيف الجروح والخدوش ولعلاج الحروق. في حالة الحروق، ضع المنطقة المصابة تحت ماء بارد. إذا ظهرت بثور الجلد، تسربت سوائل، فقدت الشعور أو تحولت إلى اللون الأسود أو البني أو الأبيض، فعليك الحصول على المساعدة الطبية على الفور.

الارز

الارز

يمكن للأرز علاج التواءات طفيفة وكدمات. جفف الضرر في أسرع وقت ممكن واضغط عليه بلف مطاطي أو ضمادة. إذا كنت قد أذيت ذراعك أو ساقك، فاستريح وارفعها الى فوق لكي تساعد في التقليل من التورم. ولكن لا تبقى بنفس الوضعية لوقت كثير.

ثلج وخضار مثلجة

ثلج وخضار مثلجة

يمكنك وضع كيس من الخضروات المجمدة أو كيس بلاستيكي مملوء بمكعبات ثلج يمكن أن يساعد في الانتفاخ والألم الناتج عن الالتواءات أو الإجهاد. ويمكنه تخفيف الحكة وألم التهاب باطن العين.

 
حمام ساخن

حمام ساخن

يمكن للحمام الساخن أن يكون جيدا في حالات مشاكل في العضلات، الأوتار والعظام ، مثل آلام أسفل الظهر وآلام المفاصل. احرص ان تكون درجة الحرارة ما بين 33-37° ويمكن للمياه الدافئة أن تساعد في تدفق الدم إلى الأماكن التي تحتاج إليه، لذا قم بتمديد تلك المناطق بلطف.

تدليك

تدليك

سواء كان ذلك من قبل محترف أو صديق، أو كنت تفعل ذلك بنفسك، يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف أنواع معينة من الألم، مثل الصداع أو آلام الظهر. تحدث مع أخصائي حول أفضل الطرق لاستهداف ألمك أو إصابتك من خلال التدليك في المنزل.

مسكنات الألم الموضعية

مسكنات الألم الموضعية

هذه هي المواد الهلامية والكريمات والبخاخات التي توضع فوق بشرتك على العضلات المؤلمة أو الأوتار أو المفاصل. والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم دون آثار جانبية خطيرة.

التأمل

التأمل

إذا استمر الألم، فإن هذا الانضباط العقلي يمكن أن يساعدك في إدارته. يمكنك مسح أفكارك من خلال التركيز على شيء واحد بسيط، مثل أنفاسك. قد تعمل وحدها أو بالاشتراك مع الدواء.

من قبل منى خير