الأعشاب الطبية الأكثر شعبية في العالم

هل تتسائل عن الأعشاب الطبية التي تدخل في علاج السرطان وتهدئة الحلق واضطراب المعدة والعديد من الحالات الطبية الأخرى، نقدم لك قائمة بأفضل الأعشاب الطبية:

الأعشاب الطبية الأكثر شعبية في العالم

تدخل الكثير من الأعشاب والنباتات المتاحة في الأسواق بأسعار زهيدة، في صناعة الأدوية، التي يستخدمها الأفراد بكثرة لعلاج العديد من الحالات الطبية المزمنة.

فيما يلي قائمة بالأدوية العشبية الأكثر شعبية في علاج الأمراض:

  1. الجنكة

تعد عشبة الجنكة أحد أقدم العلاجات الطبية في الطب الصيني، تساهم في علاج العديد من الحالات الطبية، من بينها:

  • مرض الزهايمر
  • العيون
  • الالتهابات
  • داء السكري
  • ألم العظام
  • القلق
  • الكابة

من الجدير بالذكر، أنه بالرغم من فوائد عشبة الجنكة، إلا أن الاستخدام المفرط لها قد يسبب بعض الأعراض الجانبية، مثل:  الصداع، واضطراب في المعدة، والدوخة، والحساسية.

  1. الجينسنغ

يعتبر الجينسنغ من الأعشاب التقليدية، التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

تساعد هذه العشبة في التقليل من الالتهابات، وتعزيز المناعة، ووظيفة الدماغ، ومستويات الطاقة في الجسم. كما أنها تمتلك خصائص تمكنها من حماية الجهاز العصبي، ومكافحة أمراض السرطان ومرض السكري.

يمكنك الحصول على هذه النبتة من الصيدليات أو الأسواق الشعبية، لكن تأكد من عدم الإفراط في تناولها، فقد يتسبب ذلك في الإصابة بالصداع والأرق، ومشاكل في الجهاز الهضمي

  1. الكركم

يصنف الكركم أنه أحد أقدم العلاجات الطبية الهندية، إذ تشير الدراسات إلى أن الكركم يمتلك خصائص مضادة للالتهاب، الأمر الذي يجعل منه علاجًا فعالًا لمحاربة أمراض السرطان.

كما يساهم الكركم في منع طفرات الحمض النووي، والوقاية من التهاب المفاصل، والأمراض الجلدية.

  1. الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مجموعة متنوعة من المركبات المفيدة حقًا لصحتك، فهو يستخدم لعلاج نزلات البرد، والغثيان، والصداع النصفي، وارتفاع ضغط الدم.

  1. البابونج

تشير العديد من الدراسات إلى أن البابونج يحتوي على خصائص مهدئة للأعصاب، الأمر الذي يجعل منه دواءً فعالًا لأعراض القلق، والأمراض العصبية، والأرق.

كما يستخدم البابونج كعلاج للغثيان، والإسهال، والإمساك ،والام المعدة، والتهابات المسالك البولية، والجروح، والتهابات الجهاز التنفسي.

  1. الخرشوف البري

يحتوي نبات الخرشوف البري على مضادات الأكسدة القوية -المعروفة باسم فلافونوليجنان- التي تساهم في حماية الكبد من التليف، أو الإلتهاب، الأمر الذي يعزز من وظيفة الكبد الرئيسية في طرد السموم من الجسم وهضم الدهون.

  1.  القرنفل

تستخدم عشبة القرنفل منذ القدم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك الجروح، والحروق،  والام الأسنان، والتهابات الحلق، واضطرابات المعدة، ونزلات البرد.

يمكنك استخدام معظم أجزاء نبتة القرنفل في العلاج -بما في ذلك الأوراق، والبتلات، والجذور- بطرق متنوعة من خلال تناوله كشاي أو كمكمل غذائي، أو بتطبيقه موضعيًا.

من قبل سلام عمر - الأربعاء ، 4 مارس 2020