الإنفلونزا في فصل الشتاء بين الأعراض والعلاج

تنتشر الإصابة بمرض الإنفلونزا في فصل الشتاء، وتترافق مع العديد من الأعراض المزعجة، إليك أهم المعلومات حولها وحول مصل التطعيم.

الإنفلونزا في فصل الشتاء بين الأعراض والعلاج

على مدار ثلاثة عقود من الخبرة في مجال الرعاية الصحية المتكاملة، توفر أستر دي إم الرعاية الصحية عالية الجودة وميسورة التكلفة وتقدمها لسكان منطقة واحة دبي للسيليكون.

تقدم عيادات أستر رعاية الخبراء في مختلف المجالات الطبية مثل الطب العام وطب الأسرة وطب الأطفال وأمراض النساء والطب الباطني والأمراض الجلدية على يد فريق من المتخصصين وبالاعتماد على أحدث التقنيات المتطورة التي تهدف إلى دعم الأسر والعائلات داخل المجمع السكني.

 مع برودة الطقس، يصبح انتشار الأمراض الموسمية أمراً شائعاً بين المجمعات السكنية، لذلك يتحدث إلينا دكتور مهروف ب. بورايل، أخصائي طب الأطفال بعيادات أستر، بواحة دبي للسيليكون عن مرض الإنفلونزا، والمعروف أيضاً بـ "النزلة الوافدة" معلقاً:

 "تتفشى نزلات الإنفلونزا الموسمية عادةً في فصل الشتاء وتحدث بداية من شهر أكتوبر وتستمر حتى شهر مايو، وفي حين تتشابه أعراض الإنفلونزا مع أعراض نزلات البرد الشائعة، إلا أن إلانفلونزا أسوء بكثير. الأعراض تتضمن: حمى تتجاوز 100,4 فهرنهايت (38 درجة مئوية) وألم في العضلات وصداع وألتهاب في الحلق وإرهاق وضعف عام.

إمراة تعاني من أعراض الإنفلونزا

 "هذا الفيروس شديد العدوى وينتقل عن طريق الهواء مما يعني انتشاره عبر السعال والعطس، لذلك ينصح دائماً بتغطية الأنف والفم بمنديل أثناء السعال والعطس، والتخلص من المنديل على الفور في سلة المهملات، وغسل اليدين جيداً."

 كما أوصي بضرورة الحصول على مصل الإنفلونزا حيث يقلل من خطورة الإصابة بمرض الإنفلونزا بنسبة تتراوح بين 40 إلى 60 %، وبما أن سلالة الإنفلونزا تتمحور كل عام فمن الضروري الحصول على المصل كل 12 شهراً ويفضل قبل حلول فصل الشتاء نظراً لأن المصل يستغرق مدة تصل إلى أسبوعين حتى يصبح فعالاً.

يعد هذا الإجراء شديد الأهمية بالنسبة للأطفال دون 6 أعوام والبالغين الذين يعانون من حالات مرضية مثل الربو أو السكري أو المشكلات القلبية وكبار السن من تجاوز أعمارهم 65 عاماً.

أدوية ولقاحات الإنفلونزا

وأضاف الدكتور بورايل: "ونصيحتي لمن أصيب بمرض الإنفلونزا المكوث في المنزل وأخذ قسطاً من الراحة والاحتفاظ بمعدلات الترطيب داخل الجسم عن طريق شرب كمية كافية من المياه إلى جانب إتباع نظام صحي متوازن للحصول على القدر المطلوب من الفيتامينات".

 يمكنك زيارة أي من عيادات أستر للتعرف على المزيد من المعلومات حول مصل الإنفلونزا وعن كيفية حمايتك أنت وأسرتك.

من قبل ويب طب - الأربعاء ، 11 ديسمبر 2019